بلدية جرش تقدم تسهيلات للحرفيين للانتقال من وسط المدينة

تم نشره الخميس 20 حزيران / يونيو 2019 12:55 مساءً
بلدية جرش تقدم تسهيلات للحرفيين للانتقال من وسط المدينة
رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة

المدينة نيوز:- قدمت بلدية جرش الكبرى تسهيلات لاصحاب المحلات الحرفية والصناعية الموجودة وسط المدينة التجاري تشجيعا لهم للانتقال الطوعي الى المدينة الحرفية شرق جرش تمثلت باعفائهم لمدة عام كامل من الايجار وفواتير الكهرباء بمحل مساحته 80 متراً مربعاً .
وقال رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة خلال لقائه مجموعة من الحرفيين والصناعيين في مبنى البلدية اليوم، ان البلدية تسعى بعد ان قامت بتنظيف سوق جرش من البسطات والاعتداءات على الارصفة والشوارع لنقل جميع المحال التي تشكل تلوثا وضوضاء في الوسط التجاري وتحول دون اظهار المدينة بالمظهر اللائق بها.
واضاف ان البلدية بصدد تنفيذ مشاريع تجميلية لوسط المدينة من اعمال تنظيف الواجهات والحارة العثمانية والذي من شأنه ان يغير واقع الوسط التجاري الى المشهد الذي يلبي طموحات ابناء المحافظة لمدينتهم المركزية فضلا عن المشروع الاهم المتمثل بتفعيل مسار نهر الذهب السياحي الذي يفتح المجال لربط شطري المدينة الاثري والحضاري بطريقة تتيح للسياح الانتقال من المدينة الاثرية الى المدينة الحضرية والتعرف على معالمها التاريخية.
وشدد قوقزة على ضرورة الالتزام بالقانون وسرعة اخلاء محالهم والانتقال الى الموقع الجديد بإيجار اقل من تكلفة المحلات القديمة، لافتا إلى انه سيوقف منح ترخيص اي محل بوسط المدينة بعد امهال التجار اكثر من اربع سنوات لتصويب الأوضاع.
وعرض الحرفيون الذين يمثلون الحدادين والنجارين ومحال الألمنيوم، الصعوبات التي تعترض اعمالهم لا سيما في ظل الظروف الاقتصادية وحالة الركود التي تعاني منها اعمالهم، مشيرين إلى ان انتقالهم الى المدينة الحرفية سيفاقم اوضاعهم ويقلل من الزبائن مقارنة بوجودهم بوسط المدينة.
-- (بترا)