انطلاق فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء في الطفيلة

تم نشره الخميس 20 حزيران / يونيو 2019 01:59 مساءً
انطلاق فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء في الطفيلة
الطفيلة

المدينة نيوز:- انطلقت في مخيم البرة البيئي الكشفي بمشاركة بيت الشباب ومراكز الشباب والشابات في مختلف مناطق محافظة الطفيلة معسكرات الحسين للعمل والبناء للعام الحالي، تتضمن فعاليات وأنشطة وبرامج شبابية متنوعة، منها بشكل نهاري وأخرى مبيت في المعسكرات، تستهدف نحو 700 شاب وشابة. وبين مدير مديرية شباب الطفيلة الدكتور وليد البداينة ان المعسكرات لهذا العام تركز على مشاركة نوعية تستهدف مختلف فئات الشباب وتشتمل على معسكرات للكشافة والمرشدات والتدريب المهني والجوالة إلى جانب معسكرات المغامرة والتحدي وبالتعاون مع القوات المسلحة.
كما يتضمن البرنامج أنشطة في التكنولوجيا والابداع والعمل التطوعي واصدقاء الشرطة وبرنامج مهاراتي وأنشطة تركز على الابتكار والإبداع، وأخرى تتضمن مسارات العمل التطوعي الخاصة بطلبة الجامعات. واضاف البداينة ان فعاليات المعسكرات ستوجه كذلك لمعسكر سواعد الانقاذ بالتعاون مديرية الدفاع المدني، وبإشراف مدربين من اصحاب الخبرة والمعرفة وفق برنامج محدد.
واوضح ان المعسكرات تستهدف تعزيز قيم الانتماء للوطن والولاء للقيادة الهاشمية وتعزيز الثقافة الديمقراطية ونبذ العنف والتعصب لدى الشباب وتعظيم المنجزات الوطنية والمحافظة عليها، مشيرا إلى سعي وزارة الشباب لاستثمار وقت العطلة الصيفية بماهو نافع ومفيد من خلال معسكرات تتضمن برامج تطوعية وتدريبية وأخرى تتضمن الاعمال الجماعية والكشفية والتي يقوم بها الطلبة في هذا المعسكرات .
-- (بترا)