ابو رمان يلتقي أعضاء المركز الشبابي في الجامعة الهاشمية

تم نشره الخميس 20 حزيران / يونيو 2019 02:43 مساءً
ابو رمان يلتقي أعضاء المركز الشبابي في الجامعة الهاشمية
وزير الثقافة والشباب الدكتور محمد ابو رمان و أعضاء المركز الشبابي

المدينة نيوز:- - التقى وزير الثقافة والشباب الدكتور محمد ابو رمان اعضاء الهيئة التأسيسة للمركز الشبابي في الجامعة الهاشمية، مستمعا منهم حول الخطة الاولية المقترحة التي وضعوها لتنفيذ البرامج والانشطة الشبابية لطلاب الجامعة.

وأكد ان المركز الشبابي الذي يعد اول مركز شبابي في الجامعات الاردنية سيوفر المساحة الشبابية لطلاب الجامعة للمشاركة في وضع برامج شبابية تتناسب مع احتياجاتهم ومتطلباتهم وتسهم في تمكين الشباب وتعزيز مشاركتهم، لافتا الى ان المركز سيكون نموذجيا تمهيدا لتعميمه في الجامعات الاردنية كافة.
وقدم الشباب خطة عمل للمركز تتضمن برامج متنوعة في التمكين الديمقراطي للشباب لإشراك طلبة الجامعة في صنع القرار وإجراء المناظرت والمشاركة السياسية وإبراز قدرات الشباب المبدعين والموهوبين وتبني الخطط والبرامج التي من شأنها أن تساهم في دعمهم، وخلق بيئة مناسبة للحوار والنقاش.
كما تتضمن خطة العمل برامج ثقافية وفنية اضافة الى برنامج رياضي، وبرنامج خدمة المجتمع المحلي لاطلاق المبادرات والأنشطة التي تخدم مجتمع طلبة الجامعة الهاشمية والمجتمع المحلي، وبرنامج العمل الريادي لعقد الندوات والأنشطة التي من شأنها نشر الوعي بأهمية العمل الريادي ومساعدة الشباب للتشبيك مع الجهات ذات العلاقة.
ويعد انشاء المركز الشبابي في الجامعة الهاشمية تنفيذا لاتفاقية التعاون التي وقعتها وزارة الشباب والجامعة الهاشمية في اطار سعي الوزارة لتعزيز دور الشباب الجامعي ومشاركتهم في الحياة العامة.
-- (بترا)