الرزاز يزور "اراضي غرب عمان"

تم نشره الخميس 20 حزيران / يونيو 2019 05:46 مساءً
الرزاز يزور "اراضي غرب عمان"
الدكتور عمر الرزاز - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز :– متابعة للزيارة التي قام بها رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز الى مديرية اراضي غرب عمان اواخر الشهر الماضي، على اثر تقريرين من المتسوق الخفي، ولانخفاض تقييم المديرية على منصة "قيم تجربتك"، زار رئيس الوزراء المديرية اليوم الخميس، للتأكد من تحسن مستوى الاداء ومعالجة نقاط الضعف التي كانت موجودة.
واكد رئيس الوزراء، انه لمس خلال الزيارة، التحسن الواضح في سرعة تقديم الخدمات وتسهيل المعاملات للمواطنين وانه يمكن تعميم هذه التجربة في التحسين والتطوير على مؤسساتنا الخدمية والحكومية كافة. وقال رئيس الوزراء خلال الزيارة التي رافقه فيها وزير المالية عز الدين كناكرية ووزير تطوير الاداء المؤسسي ياسرة غوشة، ان الزيارة الاولى تضمنت الوقوف على جوانب الخلل والسعي لمعالجتها، وطالبنا بسرعة التغيير ومعالجة القصور، وحددنا مهلة شهر للعودة والاطلاع على التحسن، مؤكدا انه وبالاستناد الى التقييم والمؤشرات الموضوعية ثبت وجود تقدم مميز بمستوى الاداء.
ولفت الرزاز الى ان جلالة الملك وجه الحكومة للارتقاء بجودة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين، "وان وما نرضاه لأنفسنا واهلنا نقدمه للآخرين".
وقال "رأينا في دائرة اراضي غرب عمان نموذجا للكوادر الحكومية الفاعلة والمنتجة وهناك جهد واضح لجميع العاملين، والجميع يلاحظ الفرق في سرعة انجاز المعاملات وتقديم الخدمات بسرعه وسهولة".
وشدد رئيس الوزراء "لمسنا فرقا واسعا عما سبق، وهناك انجاز حقيقي نفخر به، ويمكن القول انه يستحق التعميم على كافة الدوائر والمؤسسات الحكومية".
وأكد الرزاز اختفاء جميع الملاحظات السلبية التي كانت سابقا من تأخر تنفيذ المعاملات، او وجود صعوبة في تقديم الاجراءات، او وجود عقبات امام ذوي الاعاقة، او تغيب موظف دون وجود بديل عنه.
وقال الرزاز "لم اكن اتوقع نقلة نوعية بهذا الحجم، وهناك وسائل راحة لذوي الاعاقة، وتحسن جودة وسرعة الاجراءات، وهذا لم يكن ليتم لولا تكاثف الجميع".
واضاف "نسعى لإبراز موظف منتم ومنتج، وليس الهدف من المتسوق الخفي تصيد الاخطاء، انما الهدف هو تقييم الاداء وتحسينه، والعمل على معالجة السلبي منه" ، وفق بترا . 
ووجه الرزاز كوادر المديرية لإبراز الاجراءات والخطوات التي نفذها فريق العمل لتحسين خدمات اراضي غرب عمان، والعمل على نقل التجربة الى المؤسسات الحكومية الاخرى، مؤكدا ان ما ميز مديرية اراضي غرب عمان "انها حولت التحدي الى فرصة".
وقالت مديرة المديرية الاء العمري، إن هناك سلسلة اجراءات نواصل العمل عليها ستحقق اثرا ايجابيا يلمسه المواطن، واخذنا ملاحظات المتسوق الخفي وملاحظات رئيس الوزراء بعين الاعتبار، وتم العمل على تحسين امور البنى التحتية والمبنى وصيانته، وكان لإدارة تطوير الاداء المؤسسي في رئاسة الوزراء ووزارة المالية دور هام للعمل على تطوير جملة من الاجراءات والتحسينات والكوادر البشرية.
وتضمنت التحسينات، على صعيد تسهيل الاجراءات والخدمات؛ تخصيص نافذة سريعة لتقديم خدمات إصدار سندات التسجيل ومخطط الاراضي وشهادة تحري الاملاك، وتفويض الموظفين بصلاحيات قبض الرسوم، بعد ان كانت الخدمات تمر بخمس مراحل قبل اصدار هذه الوثائق، كما تم اضافة موظف لتدقيق وتسجيل المعاملات وتخصيص موظف اخر كمستمع اقرار في مكتب خدمة الجمهور.
وقامت المديرية بتسمية ضابط جودة لضمان سلاسة تقديم الخدمات واخذ الاجراءات التصحيحية اللازمة، كما فعّلت المديرية جهازا للدور الالي، واوجدت خدمة تحويل المعاملات بين الموظفين من خلال هذا الجهاز، وتم تجهيز المديرية لتقديم الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة، وهيأت مواقع لمركباتهم واوجدت موظفاً للتعامل بلغة الاشارة، وتحسين اجراءات تلقي الشكاوى والملاحظات والاستفسارات.
وعلى صعيد الموظفين، عملت المديرية على تحسين مهاراتهم وتقييمهم بصورة دورية، وحسنت جميع السعات المقعدية، وهيأت المرافق وحسنت مدخل استقبال المواطنين وتقديم افضل الخدمات لهم.
واشاد المواطنون والمراجعون للمديرية بسرعة الاجراءات المقدمة من قبل المديرية والتي اختلفت بصورة كبيرة عن السابق، وشهدت تحسنا ملموسا وتطورا في الاجراءات واتمامها في مكان واحد ودون وجود معيقات التنقل من طابق لآخر لإتمام معاملة واحدة.
وبينوا ان إتمام العديد من المعاملات على اختلافها، يتم في اقل من خمس دقائق، مع توفر كوادر بشرية لمتابعة انجاز المعاملة بسرعة دون أي تأخير، وتلقي أي ملاحظات فورية على كل خطوة من خطوات استخراج الوثائق، الى جانب وجود اختلاف كبير في اجراءات العمل وتحديدا معاملات البيع.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات