جلسة حوارية لنقل تجربة نظام الحوافز العادل

تم نشره الخميس 20 حزيران / يونيو 2019 08:12 مساءً
جلسة حوارية لنقل تجربة نظام الحوافز العادل

المدينة نيوز:- نظمت غرفة صناعة اربد والوكالة الألمانية للتعاون الدولي بمدينة الحسن الصناعية اليوم الخميس، جلسة حوارية لنقل تجربة نظام الحوافز العادل الناجحة التي طبقتها الغرفة والوكالة الألمانية مع مجموعة شركات "الدرة" للصناعات الغذائية.
ونظام الحافز العادل نموذج يهدف إلى الربط بين الأهداف الفردية للموظفين والأقسام المختلفة بالأهداف الاستراتيجية للمؤسسات والشركات الإنتاجية، ورفع المستوى الوظيفي للموظفين بشكل عام، حيث صمم النظام ليس فقط لتوزيع الحوافز بشكل منصف وإنما لتحسين الكفاءة والفعالية المؤسسية بما يضمن زيادة الربحية ورفع الأداء الكلي للمؤسسة.
وأوجد النظام ليضمن عدالة توزيع الحوافز من خلال وضع معايير شفافة ومتفق عليها مع الموظفين، ويكون الاستحقاق حسب قدرة الفرد لتحقيق الأهداف، حيث يعتبر النظام قيمة إضافية تهدف إلى زيادة قدرة القدرة الفردية وتحسين الوضع الاقتصادي الفردي والجماعي والمؤسسي دون تكلفة وبمتطلبات بسيطة جدا ودون الحاجة إلى استثمار مالي. وتكمن أهمية النظام وقوته بوعي الفرد بقيمته الشخصية بتحقيق الأهداف الاستراتيجية وما سيعود عليه بالنفع.
وقال رئيس غرفة صناعة اربد هاني أبوحسان إن شركة "الدرة" كانت من أولى الشركات التي تعاونت مع الوكالة الألمانية لتطوير نظام الحوافز لديها من خلال تطبيق النظام داخل الشركة لرفع رضى موظفيها وتحسين كفاءتهم، حيث سيترتب عليه زيادة في الإنتاج وانخفاض لمعدل الدوران الوظيفي، ما يحقق رضى طرفي المعادلة من أصحاب العمل والعاملين.
ودعا جميع المصانع للاستفادة من هذه التجربة وتطبيقها، حيث إن الغرفة والوكالة الألمانية على استعداد لوضع إمكاناتها الفنية والعملية كافة للمساعدة وتطوير مستوى العمل والخدمات والإجراءات المتبعة وتحسينه بما يلبي الطموح والأهداف المتطلب تنفيذها.
--(بترا