مستشفى الزرقاء الحكومي يضع خطة لحل مشكلة الاكتظاظ

تم نشره الجمعة 21st حزيران / يونيو 2019 10:19 مساءً
مستشفى الزرقاء الحكومي يضع خطة لحل مشكلة الاكتظاظ
مستشفى الزرقاء الحكومي

المدينة نيوز :-وضعت إدارة مدير مستشفى الزرقاء الحكومي خطة متكاملة لحل مشكلة الاكتظاظ في العيادات وقسم الصيدلية والمحاسبة .
وأكد مدير المستشفى الدكتور عبد الرزاق الخشمان خلال لقاء صحافي أنه تم المباشرة بإستحداث صيدلية جديدة ليكون هناك صيدليتان للرجال والنساء ، وتزود كل صيدلية بمحاسب من أجل اختصار الوقت والجهد ومنع تزاحم المراجعين وإرباك الموظفين.
وتابع ان تفعيل نظام الحوسبة " حكيم " في عيادات البتراوي سيخفف كثيرا من اكتظاظ المراجعين في عيادات المستشفى ، حيث ان عيادات البتراوي تشمل تخصصات عدة مثل الجلدية والعظام والأسنان وأنف وأذن وحنجرة ، إضافة إلى أنها مزودة بجهاز أشعة ومختبر الكتروني.
وبين ان المستشفى الذي يضم 68 عيادة طبية خارجية عمد إلى شراء خدمات أخصائي جراحة أوعية دموية بحيث يكون موجودا ثلاثة أيام في الأسبوع ، كما تم تعيين طبيبين في عيادتي تخصص الجهاز الهضمي ، وشراء خدمات أخصائي تركيب مفاصل " مفصل ركبة وكتف وحوض " ، وأخصائيي جراحة دماغ وأعصاب وأخصائي عظام أطفال .
وقال الدكتور الخشمان ان المستشفى يقدم خدماته لأكثر من مليون ونصف ملوين مواطن ، فضلا عن المراجعين من المحافظات الأخرى ، حيث يحتوي على جهاز تصوير رنين مغناطيسي وغيره من الأجهزة المتطورة.
وأوضح الدكتور الخشمان ان النقص الحاصل في الكوادر التمريضية يعود الى هجرة العديد من تلك الكوادر الى العمل في المراكز الصحية والى العمل في البلاد الأخرى ، الأمر الذي يسبب نقصا واضحا في العيادات الطبية وأقسام الطوارىء والمستشفيات.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات
39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن 39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن
السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية
المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني
كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع
مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى
العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة) العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة)
بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها
الجيش يوقف الغاء التسريح الجيش يوقف الغاء التسريح
التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن  - رابط التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن - رابط
حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب
بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك
وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق
تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة
رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم
الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته