مذكرة تفاهم بين تجارة الاردن واتحاد الصناعات السنغافورية

تم نشره الجمعة 21st حزيران / يونيو 2019 10:47 مساءً
مذكرة تفاهم بين تجارة الاردن واتحاد الصناعات السنغافورية
جانب من توقيع مذكرة التفاهم

المدينة نيوز :-  –وقعت غرفة تجارة الاردن واتحاد الصناعات السنغافورية مذكرة تفاهم لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين شركات البلدين.
وتهدف مذكرة التفاهم التي وقعها رئيس الغرفة العين نائل الكباريتي، ورئيس الاتحاد دوغلاس فو، على هامش منتدى الاعمال الاردني السنغافوري، الى تشجيع التبادل المستمر للبيانات والمعلومات التجارية وتنظيم المعارض والبعثات التجارية والمعارض المشتركة في البلدين الصديقين.
وتهدف مذكرة التفاهم ايضا الى تقديم المشورة والمساعدة لأعضاء الطرفين وتشجيع تبادل البرامج التدريبية بين الطرفين وتشكيل تحالف استراتيجي من خلال دولة اخرى للعمل والاستثمار والمساعدة في تسهيل برامج الاعمال.
وقال العين الكباريتي في تصريح صحافي اليوم الجمعة ان وفد القطاع الخاص الأردني الذي زار سنغافورة على هامش زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني، ضم 25 شركة أردنية أجرى لقاءات مع العديد من الشركات السنغافورية تمحض عنها توقيع العديد من الاتفاقيات المشتركة بين شركات البلدين.
واشار الى ان الاردن يسعى من خلال شراكته مع القطاع الخاص السنغافوري لاستقطاب اصحاب الاعمال للاستثمار بالمملكة وتمكين الشركات الاردنية للدخول للاسواق الآسيوية، وجعل الاردن مركزا للشركات السنغافورية للوصول لاسواق المنطقة.
وبين العين الكباريتي ان القطاع الخاص حريص على توسيع التعاون الاقتصادي والنهوض بمستوى التبادل التجاري مع سنغافورة كونها تعد من كبرى الدول بمجال الخدمات واللوجستيات واهم المراكز المالية على المستوى الدولي.
وبين ان حضور جلالته جانبا من فعاليات منتدى الأعمال الذي عقد بمشاركة العشرات من ممثلي مجتمع الأعمال والشركات في البلدين، يؤكد اهتمام جلالته بتعزيز علاقات الاردن التجارية والاستثمارية مع مختلف دول العالم، مشيدا بجهود جلالة الملك بهذا الخصوص.
واوضح العين الكباريتي ان اعمال المنتدى الذي عقد على مدى يومين ركزت على استكشاف فرص تعزيز التعاون بين الأردن وسنغافورة بالمجالات الاستثمارية والتجارية والصناعية والسياحية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والزراعية والطاقة.
يذكر ان صادرات المملكة الى سنغافورة بلغت خلال العام الماضي 2018 نحو 4 ملايين دينار ، تركزت بمصنوعات سكرية وبعض الفواكه وعصير البرتقال والرخام والادوية ومستحضرات العناية بالبشرة والبلاط.
ويرتبط الاردن مع سنغافورة باتفاقية للتجارة الحرة وقعت عام 2004 ودخلت حيز النفاذ منذ عام 2005 وتشمل تجارة البضائع والخدمات، وتشكل اطارا لدعم امكانات التصدير وضمان الفوائد المتبادلة لمجتمع الاعمال المحلي والاجنبي في كلا البلدين.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
مواطنون : استثناء المحامين  من نظام الفوترة اعتداء على جميع الاردنيين مواطنون : استثناء المحامين من نظام الفوترة اعتداء على جميع الاردنيين
العثور على ثمانينية مقتولة داخل منزلها بعمان العثور على ثمانينية مقتولة داخل منزلها بعمان
" حطين " : وفاة و3 اصابات جراء سقوط سدة داخل احد المحلات التجارية " حطين " : وفاة و3 اصابات جراء سقوط سدة داخل احد المحلات التجارية
بالصور : وفاة طفل غرقا في قناة الملك عبدالله بالصور : وفاة طفل غرقا في قناة الملك عبدالله
ارتفاع حالات الإنتحار في الاردن ارتفاع حالات الإنتحار في الاردن
غنيمات تنفي خروج الأردن من عنق الزجاجة غنيمات تنفي خروج الأردن من عنق الزجاجة
وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات
39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن 39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن
السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية
المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني
كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع
مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى
العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة) العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة)
بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها
الجيش يوقف الغاء التسريح الجيش يوقف الغاء التسريح
التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن  - رابط التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن - رابط