المؤسسة التعاونية مستمرة بدعم الجمعيات في جميع مناطق المملكة

تم نشره الجمعة 21st حزيران / يونيو 2019 10:53 مساءً
المؤسسة التعاونية مستمرة بدعم الجمعيات في جميع مناطق المملكة
مبنى المؤسسة التعاونية

المدينة نيوز :- أكد مدير عام المؤسسة التعاونية المهندس عوني شديفات أن المؤسسة مستمرة في دعم مسيرة وتطوير الجمعيات التعاونية في جميع محافظات المملكة وتعمل على تسهيل وتبسيط الإجراءات أمام أية مشاريع تقوم بها وتكون مجدية اقتصاديا ومستدامة وتعطي نفعا لأعضاء الجمعيات التعاونية والمجتمعات المحلية.
وأضاف في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الجمعة: إنه زار الجمعيات التعاونية المستفيدة من مشروع إنشاء واستدامة الجمعيات التعاونية لمربي الثروة الحيوانية في البادية الجنوبية للاطلاع على سير العمل في المشروعات التي تم تمويلها من البرنامج والعوائد المتحققة منها.
وبين شديفات ان المؤسسة التعاونية وإدارة برنامج التعويضات البيئية راجعت وقيمت واقع حال المشروعات الممولة من البرنامج والتي تنفذ حاليا من خلال الزيارات الميدانية الواقعية إضافة الى ما يتم تقديمه من قبل لجنة التقييم والمتابعة للبرنامج ووضعت عددا من المقترحات لمعالجة التحديات لتأمين استخدام أصناف أخرى من البذار ذات أسعار مناسبة بالتشاور مع المركز الوطني للبحوث الزراعية وتقديم دعم لشراء البذار الأخرى والتنسيق مع المشرفين على جميع الأنشطة التي تنفذها التعاونيات، إضافة إلى تحديد سعر عادل من قبل الهيئة العامة للجمعية لبيع منتجات البرسيم والذرة والشعير و الشعير أخضر.
وأشار إلى أنه تم وضع مقترح لحل موضوع الكلف المرتفعة للكهرباء من خلال توفير وحدات الطاقة البديلة للجمعيات ضمن شروط معينة كذلك توفير موظف للإشراف على استدامة تفعيل الأنشطة في كل إقليم من الأقاليم الثلاثة.
ودعا المهندس شديفات الجمعيات التعاونية التي تنضوي تحت مشروع الاستدامة والتي ترغب بالاستفادة من هذه الإجراءات الى إعادة تأهيل أوضاعها وبيان مقدرتها على القيام بتنفيذ المشاريع وأن يكون لديها المقومات الحقيقية لاستمرارية واستدامة هذه المشاريع لتعود بالنفع على أعضائها وبالتالي على المجتمع المحلي بشكل عام.
وبين أن المؤسسة تعمل على تذليل جميع الصعوبات والتحديات التي تواجه الجمعيات التعاونية لمربي الثروة الحيوانية ودفعها باتجاه الاستمرار بتنفيذ مشروعات مستدامة تهدف إلى تطوير إنتاج الأعلاف الخضراء وتساهم في تطوير منتجات الثروة الحيوانية وتسويقها في السوق المحلي، إضافة إلى تحقيق النفع والفائدة على المستهدفين وبالتالي على المجتمعات المحلية.