تونس تجمد حسابات بنكية لها علاقة بتبييض الاموال

تم نشره الجمعة 21st حزيران / يونيو 2019 10:54 مساءً
تونس تجمد حسابات بنكية لها علاقة بتبييض الاموال

المدينة نيوز :-  أكّد محافظ البنك المركزي ورئيس اللجنة التونسية للتحاليل المالية مروان العباسي أن تونس ستكون خلال شهر تشرين أول المقبل خارج القائمة السوداء للدول التي تشكو ضعفا في مكافحة غسيل الأموال والإرهاب.
وأفاد العباسي في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة أن مجموعة العمل المالي أقرت أن تونس استكملت مبدئيا ترتيب خطة العمل الخاصة بها وقررت إجراء زيارة ميدانية إلى تونس في منتصف أيلول المقبل وذلك خلال اجتماعها في اورلندو بالولايات المتحدة الأمريكية.
وأوضح أن تونس قامت بكل الإصلاحات الضرورية والتي أقرتها مجموعة العمل المالي ، مضيفا أن تونس خرجت من القائمة السوداء للدول التي تشكو نقائص في مكافحة الإرهاب وغسل الأموال منذ شهر شباط الماضي ولكن تواصل النقاش بخصوص تنقيح قانون مكافحة الإرهاب وتبييض الأموال وترجمته هو ما عطل نوعا ما هذا القرار.
وبين أن زيارة وفد مجموعة العمل المالي في 15 من أيلول المقبل هو فقط للتثبت من الإجراءات التي قامت بها تونس وخلال تشرين الأول سيكون هناك الإعلان الرسمي لخروج تونس من القائمة السوداء.
وفي سياق متصل أفاد محافظ البنك المركزي باتخاذ 22 قرار تجميد لحسابات بنكية في عمليات مريبة لها علاقة بتبييض الأموال وتمويل الإرهاب بقيمة مالية تناهز 350 مليون دينار (حوالي 120 مليون دولار) وذلك خلال الـ 6 اشهر الأولى من السنة الحالية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
مواطنون : استثناء المحامين  من نظام الفوترة اعتداء على جميع الاردنيين مواطنون : استثناء المحامين من نظام الفوترة اعتداء على جميع الاردنيين
العثور على ثمانينية مقتولة داخل منزلها بعمان العثور على ثمانينية مقتولة داخل منزلها بعمان
" حطين " : وفاة و3 اصابات جراء سقوط سدة داخل احد المحلات التجارية " حطين " : وفاة و3 اصابات جراء سقوط سدة داخل احد المحلات التجارية
بالصور : وفاة طفل غرقا في قناة الملك عبدالله بالصور : وفاة طفل غرقا في قناة الملك عبدالله
ارتفاع حالات الإنتحار في الاردن ارتفاع حالات الإنتحار في الاردن
غنيمات تنفي خروج الأردن من عنق الزجاجة غنيمات تنفي خروج الأردن من عنق الزجاجة
وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات
39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن 39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن
السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية
المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني
كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع
مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى
العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة) العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة)
بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها
الجيش يوقف الغاء التسريح الجيش يوقف الغاء التسريح
التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن  - رابط التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن - رابط