للتخلص من الكوابيس.. احذر من تناول 9 أطعمة على العشاء!

تم نشره الجمعة 21st حزيران / يونيو 2019 11:00 مساءً
للتخلص من الكوابيس.. احذر من تناول 9 أطعمة على العشاء!
شخص نائم

المدينة نيوز - : يعاني بعض الناس من الكوابيس الليلية المتكررة التي تحرمهم من النوم بشكل جيد، وبالتالي تبقى أجسامهم وعقولهم مجهدة بحاجة إلى راحة، الأمر الذي يحرمهم من أداء مهامهم الحياتية اليومية بشكل جيد.

فإذا كنت ممن يعانون من تلك الكوابيس المزعجة، إذا يتحتم عليك مراجعة نوعية الأطعمة التي تتناولها على العشاء، حيث تبين أن هناك علاقة بين بعض الأطعمة والإصابة بالكوابيس المزعجة.

وإليكم فيما يلي قائمة بهذه الأطعمة التي يساعد تجنبها ليلاً على النوم بشكل جيد، حسب ما جاء في موقع "بولد سكاي" المعني بالصحة:

1- الأجبان

بسبب احتوائها على كمية كبيرة من الدهون والسعرات الحرارية، يؤدي تناول الأجبان قبل النوم إلى إصابة الشخص بالكوابيس، وذلك لأن الجسم لا يزال يعمل بأقصى سرعة لهضم الجبن مما يفسد جودة نومك.

2- الآيس كريم

تناول الآيس كريم قبل النوم يؤدي إلى زيادة نشاط الدماغ وإصابتك بالطاقة الزائدة، مما يضع العقل في صراع يؤدي إلى كوابيس.

3- الصلصة الحارة

يمكن أن يؤدي تناول الأطعمة الغنية بالتوابل الحارة قبل النوم إلى الإصابة بالكوابيس لأن التوابل في الصلصة الحارة تزيد من درجة حرارة جسمك، وزيادة نشاط دماغك الأمر الذي يؤدي بدوره إلى الكوابيس.

4- الكافيين

يمكن أن يؤدي تناول القهوة وغيرها من الأطعمة التي تحتوي على الكافيين، إلى زيادة التمثيل الغذائي في الجسم وزيادة نشاط المخ مما يؤدي للإصابة بالكوابيس.

5- الأطعمة السكرية

أثبتت دراسات عديدة أن تناول الأطعمة الغنية بالمواد السكرية ليلاً يسبب الكوابيس، وذلك لأنها تزيد الطاقة بالجسم وتعمل على تنشيط المخ أيضاً.

6- الشوكولاتة

تعد الشوكولاتة واحدة من أكثر أسباب الكوابيس شيوعاً، وذلك لأنها غنية بالكافيين والسكر، وهي مكونات تزيد من نشاط الدماغ وتقلل من قدرتك على النوم العميق، مسببة الكوابيس.

7- رقائق البطاطا المعلبة

تتسبب الوجبات السريعة في تهيج الجهاز الهضمي مما يحول دون النوم بشكل جيد، وأوضحت الدراسات أن 12.5% من جميع الأحلام المزعجة كانت بسبب استهلاك الأطعمة غير المرغوب فيها مثل رقائق البطاطس قبل النوم.

8- المكرونة

يسبب تناول المكرونة ليلا الكوابيس وذلك لأن نشوياتها تتحول إلى جلوكوز داخل الجسم، وبالتالي لديها نفس تأثير الأطعمة السكرية.

9- المشروبات الغازية

أثبتت الدراسات أن محتواها العالي من المواد السكرية والكافيين يجعل من تناول المشروبات الغازية على مدار اليوم سبباً للكوابيس المزعجة.



مواضيع ساخنة اخرى
وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات
39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن 39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن
السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية
المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني
كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع
مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى
العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة) العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة)
بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها
الجيش يوقف الغاء التسريح الجيش يوقف الغاء التسريح
التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن  - رابط التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن - رابط
حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب
بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك
وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق
تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة
رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم
الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته