"العلمية الملكية" و "الصيني لأبحاث التكنولوجيا" يوقعان اتفاقية

تم نشره السبت 22nd حزيران / يونيو 2019 12:48 مساءً
"العلمية الملكية" و "الصيني لأبحاث التكنولوجيا" يوقعان اتفاقية
من توقيع الاتفاقية

المدينة نيوز:-  وقعت الجمعية العلمية الملكية مذكرة تفاهم مع معهد جيانغسو لأبحاث التكنولوجيا الصناعية الصيني، والذي يعد أبرز هيئة بحثية تقوم بمتابعة وتطوير أبحاث التكنولوجيا الصناعية وتسويق التقنيات المتقدمة لمقاطعة جيانغسو، وتركز على التجسير بين البحث العلمي والتكنولوجيات التطبيقية.

ووقعت الاتفاقية أول من امس الخميس عن الجمعية سمو الأميرة سمية بنت الحسن، رئيس الجمعية العلمية الملكية، وعن المعهد رئيسه الدكتور ليو تشينغ. وقالت سمو الاميرة سمية بنت الحسن، ان المذكرة "تجسد الرغبة المشتركة للجمعية والمعهد في ايجاد طرق وسبل جديدة للابتكار والتشبيك والتسويق"، مبينة ان المذكرة ستعمل على توطيد سبل التعاون وايجاد الصداقات وشراكات من شأنها تعزيز تبادل الافكار والخبرات اللازمة للتطوير.
واشارت، الى ان المذكرة تمثل بداية مهمة مشتركة لتطوير وتعزيز البحث التطبيقي والتسويق، وتركز على التعاون في مجالات عدة مثل الطاقة وتحليل البيانات الكبيرة والمياه والبيئة، حيث سيعمل معهد جيانغسو لأبحاث التكنولوجيا الصناعية، الذي يضم مجموعة من المعاهد البحثية المتطورة، مع الجمعية العلمية الملكية، التي تعد أكبر مركز للبحث العلمي التطبيقي في الاردن على تطوير وتنفيذ مشاريع البحوث التطبيقية لتعزيز الابتكار التكنولوجي والبحثي والتطوير الصناعي في الصين والأردن. من جهة اخرى، وقعت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا مذكرة تفاهم أخرى مع معهد جيانغسو لأبحاث التكنولوجيا الصناعية تهدف ايضا الى تطوير وتنفيذ مشاريع البحوث التطبيقية، تركز على تطوير مشاريع بحثية مشتركة في مجالات تشمل علوم البيانات والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي والروبوتات وأمن شبكات الكمبيوتر، اضافة الى تبادل الطلاب والمواد الأكاديمية وعقد المؤتمرات التعاونية والندوات وورش العمل وإنشاء مختبرات مشتركة ومراكز بحثية.
يشار الى أن هاتين المذكرتين تعملان على تسهيل التعاون والتشبيك مع مختلف الجامعات في مقاطعة جيانغسو وغيرها من الجامعات والمؤسسات البحثية في الأردن، وإنشاء مختبرات مشتركة ومراكز بحثية في الأردن تركز على تعزيز التعاون المفتوح وتبادل المنفعة في إطار مبادرة "الحزام والطريق" في الصين، وهي مبادرة للبنية التحتية والاستثمار.
وترأس الوفد الصيني، المدير العام لمراكز العلوم والتكنولوجيا في مقاطعة جيانغسو الصينية الدكتور وانغ تشين، يرافقه رئيس معهد جيانغسو لأبحاث التكنولوجيا الصناعية الدكتور ليو تشينغ، وعدد من كبار المسؤولين الصينيين في المعهد مقاطعة جيانغسو.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات
39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن 39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن
السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية
المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني
كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع
مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى
العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة) العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة)
بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها
الجيش يوقف الغاء التسريح الجيش يوقف الغاء التسريح
التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن  - رابط التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن - رابط
حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب
بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك
وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق
تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة
رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم
الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته