لجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك تلتئم في عمان العام المقبل

تم نشره السبت 22nd حزيران / يونيو 2019 02:58 مساءً
لجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك تلتئم في عمان العام المقبل
جانب من العاصمة عمان

المدينة نيوز:-  قال الأمين العام المساعد لاتحاد رجال الاعمال العرب طارق حجازي ان لجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك برئاسة أمين عام جامعة الدول العربية احمد ابو الغيط قررت عقد اجتماعات دورتها المقبلة التاسعة والأربعين في عمان خلال العام المقبل.
واشار حجازي في تصريح صحفي اليوم السبت الى ان قرر اللجنة جاء في ختام اجتماعات الدورة 48 للجنة التي عقدت اخيرا بالعاصمة بيروت بحضور 30 اتحاداً عربياً أعضاء في اللجنة، مبينا ان اتحاد رجال الاعمال العرب الذي يتخذ من عمان مقرا له سيستضيف الاجتماعات.
وقدم حجازي الذي مثل الاتحاد بالاجتماعات لرؤية الاتحاد حول تنفيذ أهداف التنمية العربية المستدامة ضمن خطتها الاستراتيجية 2030 على المستويين الاقليمي والدولي، من خلال تحسين بيئة الأعمال ومناح الاستثمار وتشجيع المشروعات الاستثمارية المباشرة من خلال زيادة الانفاق العام على النفقات الرأسمالية وتشجيع الاستثمارات البينية العربية، مشيرا الى ان الاتحاد يرى ضرورة استقطاب الاستثمارات الأجنبية إلى مشروعات الاقتصاد الأخضر لا سيما القطاعات الاقتصادية الواعدة وضرورة اعتماد استراتيجيات التعليم والتكنولوجيا كجز لا يتجزأ من الاستراتيجيات الوطنية للتنمية المستدامة في الوطن العربي لمواكبة الثورة الصناعية الرابعة.
واشار حجازي خلال اجتماعات اللجنة الى دور اتحاد رجال الاعمال العرب في ابراز تمكين المرأة اقتصادياً واجتماعياً، وأهمية الاقتصاد القائم على المعرفة، لافتا الى أن اللجنة وضعت خطة عمل لمدة عام للتنسيق بين الاتحادات والمنظمات العربية لتحقيق قرارات القمم العربية العادية والاقتصادية والتنموية، تمهيداً لرفع توصيتها إلى المجلس الاقتصادي والاجتماعي بجامعة الدول العربية، بالإضافة لوضع آلية للتعاون مع جامعة الدول العربية ومنظماتها المتخصصة والأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة.
وحسب حجازي وافقت اللجنة على انضمام اتحاد الجامعات العربية والاتحاد العربي لتنمية الصادرات الصناعية إلى لجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك، فيما قررت تشكيل لجنة مشتركة بين الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب واتحاد رجال الأعمال العرب واتحاد الغرف العربية لاستكمال صياغة مشروع اتفاقية التأشيرة العربية الموحدة لأصحاب الأعمال والمستثمرين العرب.
يذكر أن اتحاد رجال الأعمال العرب تأسس عام 1997 كهيئة عربية غير حكومية مستقلة لا تهدف الى الربح، وتضم في عضويتها جمعيات وهيئات واتحادات رجال الأعمال في البلدان العربية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات
39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن 39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن
السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية
المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني
كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع
مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى
العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة) العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة)
بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها
الجيش يوقف الغاء التسريح الجيش يوقف الغاء التسريح
التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن  - رابط التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن - رابط
حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب
بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك
وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق
تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة
رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم
الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته