لجنة الشباب والرياضة النيابية تلتقي شباب العقبة

تم نشره السبت 22nd حزيران / يونيو 2019 03:52 مساءً
لجنة الشباب والرياضة النيابية تلتقي شباب العقبة
نائب رئيس اللجنة النائب حمود الزواهرة - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز:- نظمت لجنة الشباب والرياضة النيابية بالتعاون مع مديرية شباب العقبة اليوم السبت جلسة حوارية تحت عنوان تمكين الشباب سياسيا واقتصاديا.
واكد رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف بخيت، بحضور مدير مشروع الدعم البرلماني في الاتحاد الاوروبي يوهان وعدد من المسؤولين وشباب وشابات العقبة أهمية دعم القطاع الشبابي وتمكينهم ليكونوا مشاركين فاعلين في الحياة السياسية والاقتصادية وضرورة وضع الحلول المناسبة للتخفيف من نسبة الفقر والبطالة.
واشار الى ان السلطة شكلت لجنة خاصة لدراسة ظاهرتي البطالة والفقر في محافظة العقبة ووضع الحلول المناسبة لمعالجتهم من خلال دعم الشباب وايجاد الفرص التشغيلية المناسبة لهم وستضع اقتراحاتها امام مجلس الوزراء ليصار الى دراستها وتنفيذها.
واشار نائب رئيس اللجنة النائب حمود الزواهرة الى حرص اللجنة على التواصل مع الشباب والاستماع الى همومهم ومشاكلهم ونقلها الى اصحاب القرار، مبينا اهمية المشاركة السياسية للشباب وتمكينهم ليكونوا أداة بناء في المجتمع في ظل ظروف اقتصادية صعبة يمر بها الوطن.
ودعا النائب ابراهيم ابو العز إلى أهمية رفع نسبة المشاركة السياسية للشباب من خلال التعليم المدرسي والجامعي والسماح لهم بالانتساب للأحزاب السياسية دون معوقات، وتفعيل مشاركتهم في الاتحادات الطلابية والانتخابات النيابية لأنهم يشكلون الاغلبية في المجتمع.
وطالب عدد من المتحدثين الشباب بالاهتمام بمطالبهم واحتياجاتهم وتوفير فرص عمل للباحثين منهم عن العمل في المؤسسات والشركات الوطنية العاملة في الأردن بشكل عام والعقبة بشكل خاص، مؤكدين ان تمكينهم سياسيا واقتصاديا يسهم في تحقيق التنمية المستدامة على المستوى المحلي.
--(بترا)