معسكرات الحسين في اربد تكسب المشاركين العديد من المهارات الحياتية

تم نشره الأحد 23rd حزيران / يونيو 2019 11:24 صباحاً
معسكرات الحسين في اربد تكسب المشاركين العديد من المهارات الحياتية
اربد

المدينة نيوز:- قال الشباب المشاركون في معسكرات الحسين للعمل والبناء لعام 2019 في محافظة إربد انهم اكتسبوا العديد من المهارات والمفاهيم الحياتية الجديدة خاصة في مجال الإنترنت والإبداع والابتكار.
واعرب المشاركون في هذه المعسكرات في بيت شباب إربد التي ضمت 60 شابا خلال حديثهم الى (بترا) عن تقديرهم لوزارة الثقافة التي نظمت هذه المعسكرات مشيرين الى ان مشاركتهم جاءت رغبة منهم في زيادة معارفهم في الانترنت وتطبيقاته وبناء العديد من الصداقات واكتساب معارف جديدة من خلال فعاليات هذه المعسكرات.
ورأى عماد سماره من مركز شباب الطرة ضرورة نقل المعارف والمهارات التي إكتسبها خلال المعسكر الى أعضاء المركز الشبابي الذي ينتسب له، لما يشكله الانترنت من أهمية كبرى في حياتنا والتطور المتسارع الذي يشهده عصر التكنولوجيا .
المشارك عبيدة الجابر من مركز شباب جرش بين أنه طور معلوماته ومعارفه حول البرمجيات والتي مكنته من القيام بتصميم برامج جديدة ومفيدة ضمن مشاركته في معسكر إنترنت الاشياء. وقال المشاركون في معسكر الابداع والابتكار الذي ينفذ بالتعاون مع مؤسسة نهر الاردن ان محاور المعسكر هذا العام جاءت ملبية لرغباتهم بتعلم الكثير من مهارات التصوير وخفايا مواقع التواصل الاجتماعي .
وقال أحمد الخطيب من مركز شباب الزرقاء ان اطلع على مناطق سياحية جديدة في الاردن من خلال الجولات التي نفذت خلال المعسكر وخاصة زيارتهم لواجهة المنطقة العسكرية الشمالية في منطقة السن، والتي استمعوا خلالها لإيجاز حول مهام المنطقة وأقسامها المختلفة .
و رأى عبدالله الحبيس من مركز شباب البلقاء ان المشاركة في فعاليات المعسكرات اللامنهجية مختلفة في مضامينها وطبيعتها عما أكتسبوه في المدارس من حيث الالتزام والانضباط والزيارات الميدانية والمهارات الحياتية المكتسبة.
وقال بشار فوزي من مركز شباب البتراء انه استفاد من الموضوعات التي طرحت في المعسكر وتعلمه لمهارات التصوير وأثر الصورة في حياتنا اليومية، إضافة الى طرق التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي وتأثيرها في المجتمع .
وكانت وزارة الشباب اطلقت في السابع عشر من الشهر الحالي في بيوت الشباب معسكرات الحسين للعمل والبناء للشباب من عمر 12 الى 24 سنة .
وسيكون بيت شباب إربد محطة لمعسكرات الحسين للعمل والبناء تحت عنوانين رئيسيين هما معسكر الابداع والابتكار ومعسكر إنترنت الاشياء، بهدف نشر مفهوم الإنترنت واعداد الشباب الاردني للتعامل مع التطورات القادمة في مجال تكنولوجيا المعلومات .



مواضيع ساخنة اخرى
مواطنون : استثناء المحامين  من نظام الفوترة اعتداء على جميع الاردنيين مواطنون : استثناء المحامين من نظام الفوترة اعتداء على جميع الاردنيين
العثور على ثمانينية مقتولة داخل منزلها بعمان العثور على ثمانينية مقتولة داخل منزلها بعمان
" حطين " : وفاة و3 اصابات جراء سقوط سدة داخل احد المحلات التجارية " حطين " : وفاة و3 اصابات جراء سقوط سدة داخل احد المحلات التجارية
بالصور : وفاة طفل غرقا في قناة الملك عبدالله بالصور : وفاة طفل غرقا في قناة الملك عبدالله
ارتفاع حالات الإنتحار في الاردن ارتفاع حالات الإنتحار في الاردن
غنيمات تنفي خروج الأردن من عنق الزجاجة غنيمات تنفي خروج الأردن من عنق الزجاجة
وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات
39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن 39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن
السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية
المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني
كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع
مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى
العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة) العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة)
بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها
الجيش يوقف الغاء التسريح الجيش يوقف الغاء التسريح
التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن  - رابط التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن - رابط