اشهار كتاب "رفيق اللحام- رائد الفن الأردني المعاصر"

تم نشره الأحد 23rd حزيران / يونيو 2019 01:57 مساءً
اشهار كتاب "رفيق اللحام- رائد الفن الأردني المعاصر"
من اللقاء

نسخ الرابط

عمان 23 حزيران (بترا)- احتفل في منتدى الرواد الكبار امس بإشهار كتاب "رفيق اللحام- رائد الفن الأردني المعاصر" لمؤلفه الفنان التشكيلي ورئيس رابطة الفنانين التشكيليين الاسبق غازي انعيم وبحضور العديد من الكتاب والفنانين والمهتمين. وشارك في حفل اشهار الكتاب الصادر عن دار "هبة" ناشرون وموزعون بعمان، الفنان والناقد والشاعر محمد العامري، وإدارته القاصة سحر ملص.
وقالت مديرة المنتدى هيفاء البشير ان الاحتفال بقامة فنية مثل رفيق اللحام الذي نذر حياته للفن والعطاء وترك بصمة واضحة في الفن التشكيلي الأردني، يأتي ضمن اهداف المنتدى في تكريم مبدعي الوطن والأمة والاحتفاء بمنجزهم، لافتة الى ان الفن هو مرآة للشعوب ووسيلة للتعبير عن الروح الإنسانية باللون.
وسلط الفنان العامري الضوء على تجربة اللحام الريادية والذي اسس قاعدة معرفية للفن التشكيلي وتطوير الذائقة المحلية بهذا الحقل التعبيري منذ خمسينيات القرن الماضي.
وبين العامري أن انعيم ألمّ بجوانب مهمة من تاريخ الفنان اللحام حيث يحتوي الكتاب على مقدمة توضح مناخاته وأبوابه، كقراءة في السيرة الذاتية للفنان وطبيعة الوسائط التي استخدمها اللحام في حياته الفنية كالغرافيك بأنواعه والرسم والخط العربي والتصميم والعمارة، وتأثير تلك المهارات والمعارف على طبيعة عمله الفني.
من جانبه اوضح انعيم، ان الكتاب يتحدث عن موهبة اللحام الرفيعة والتي تعد رافدا في نهر الفن والثقافة الأردنية، وهذا الكتاب تجربة رائد الفن اللحام.