153 مهندسا ومهندسة يؤدون اليمين القانونية في اربد

تم نشره الأحد 23rd حزيران / يونيو 2019 02:50 مساءً
153 مهندسا ومهندسة يؤدون اليمين القانونية في اربد
من حفل اداء القسم

المدينة نيوز:- أدى 153 مهندسا ومهندسة اليمين القانونية، في فرع نقابة المهندسين الأردنيين في محافظة اربد، بحضور نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، ورئيس مجلس الفرع الدكتور أحمد ملكاوي وأمين عام النقابة المهندس محمد أبو عفيفة، ومدير فرع إربد المهندس عبد الله طوالبة.

ورحب نقيب المهندسين المهندس احمد سمارة الزعبي بالمهندسين الجدد، مشيدا بانضمام نخبة جديدة الى نخب المنتسبين الى نقابة المهندسين، والتي بدورها تساهم في البناء والتطور اذا ما تسلحت بالكفاءة العالية والخبرات المختلفة.

وأكد أن النقابة تقف على مسافة واحدة مع كافة الاطراف، إضافة الى سعيها المستمر في ايجاد وتوفير فرص تدريب وتشغيل مناسبة للمهندسين سواء على صعيد محلي او اقليمي، رغم كافة الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها المنطقة.

ولفت المهندس سمارة الى عدة تحديات تواجه سوق العمل الاردني والمتمثلة بوجود قوانين ضاغطة على الحريات تؤثر على القطاع العام، إضافة إلى السياسة التعليمية وسياسة الجامعات والقبول المفتوح، وتراجع الخطط والمساقات الدراسية والانفتاح الهائل في خصخصة قطاع التعليم.

وبين أن النقابة تعمل على التوازن بين مخرجات التنمية وإعادة تعريف بعض المشاريع غير المتخصصة، كما انها تسعى الى التوصل الى توافق لكل اطراف العلاقة لضمان الحصول على منتج جيد للمواطن الاردني من خلال الرقابة على المشاريع عبر تفعيل دور المهندس المستشار في الموقع، مشيرا الى انه لا بد من الاستفادة من كافة الكوادر المحلية في المشاريع الصغيرة وعدم اللجوء الى الكوادر الأجنبية الا اذا اقتضت الضرورة.

واستعرض المهندس سمارة اهم الخدمات التي تقدمها النقابة لمنتسبيها، وما لتلك الخدمات من فائدة كبيرة تعود عليهم بالنفع، داعيا المهندسين الى ضرورة التواصل والتفاعل مع النقابة ولجانها المختلفة للاطلاع على اخر المستجدات في القطاع الهندسي ومجالات التدريب والتشغيل المختلفة.

من جانبه، دعا رئيس مجلس فرع النقابة في محافظة اربد الدكتور أحمد الملكاوي، المهندسين إلى تطوير مهاراتهم ورفع كفاءاتهم وعدم الاكتفاء بمخرجات التعليم الجامعي، وذلك من خلال متابعة الأنشطة التي تنظمها لجان المهندسين الشباب في الشعب والفروع، موضحا أن هناك الكثير من الفرص التي تنتظر المتميزين والأكفاء في المجال الهندسي من خلال الزيارات التي قام بها مجلس الفرع مؤخرا إلى شركات ابداعية، ومشيرا إلى أن مجلس الفرع بصدد توطيد العلاقات مع هذه الشركات لخلق فرص تدريب وفرص عمل للزملاء المهندسين في محافظة إربد.

وأكد في كلمة ألقاها في افتتاح الحفل أن النقابة تولي المهندسين الجدد والشباب اهتماما خاصا من كافة النواحي النقابية منها العلمية والاجتماعية، لافتا إلى أن الهدف الأسمى للنقابة هو المحافظة على حقوق المهندسين ورفع مستوى المهنة بما يواكب حاجات وتطلعات الوطن والمواطن.

وبين الدكتور الملكاوي أن النقابة تسعى لمساعدة المهندسين في الحصول على فرص عمل أو تدريب لكافة منتسبيها في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الأردن، بالتعاون مع القطاعين العام والخاص، محذرا من الاستجابة لإعلانات التسجيل الصوري في الشركات الهندسية، ومؤكدا أن تلك الممارسات تعتبر مخالفة صريحة لقوانين وأنظمة النقابة وتعرض المتعاطين فيها للمساءلة.

وتسلم المهندسون الجدد في ختام الحفل بطاقات عضوية النقابة وشهادات تقدير.

 



مواضيع ساخنة اخرى
وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات
39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن 39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن
السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية
المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني
كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع
مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى
العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة) العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة)
بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها
الجيش يوقف الغاء التسريح الجيش يوقف الغاء التسريح
التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن  - رابط التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن - رابط
حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب
بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك
وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق
تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة
رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم
الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته