اللجنة البرالمبية تواصل الاستعدادات لاستضافة دورة العاب غرب أسيا الثانية

تم نشره الأحد 23rd حزيران / يونيو 2019 02:53 مساءً
اللجنة البرالمبية تواصل الاستعدادات لاستضافة دورة العاب غرب أسيا الثانية
شعار دورة العاب غرب أسيا

المدينة نيوز:- مع بدء العد التنازلي لإزاحة الستار عن منافسات النسخة الثانية لدورة ألعاب غرب أسيا البارالمبية تصاعدت استعدادات وتحضيرات اللجنة البارالمبية الأردنية المستضيفة لهذه الدورة خلال الفترة 15-22 أيلول – سبتمبر القادم برعاية سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية ومشاركة قرابة 700 لاعب ولاعبة يمثلون كافة دول غرب أسيا وهي السعودية، الكويت، الامارات، سلطنة عمان، قطر، البحرين، العراق، اليمن، سوريا، لبنان، فلسطين بالإضافة إلى الأردن، يتنافسون على ميداليات 7 العاب تمثل العاب القوى، كرة السلة للكراسي المتحركة، الكرة الطائرة جلوس، الكرة الطاولة، كرة الهدف للمكفوفين، رفع الأثقال وبوتشيا.

من جهتها ثمنت اللجنة البارالمبية الأردنية حرص واهتمام دولة رئيس الوزراء د. عمر الرزاز وتوجيه الحكومة لكافة أجهزة الدولة والدوائر الرسمية والمعنية بتقديم كل أوجه التعاون للمساهمة بإنجاح هذه الدورة التي يتزامن موعد إقامتها مع الاحتفال بمرور 20 عاما على استضافة الأردن فعاليات دورة الوفاء للحسين التي كانت من أكبر الدورات العربية الخاصة برياضة المعوقين.
كما ثمنت اللجنة البارالمبية الأردنية حرص واهتمام د. محمد أبو رمان وزير الثقافة والشباب وتفضله بالموافقة على رئاسة اللجنة المنظمة العليا لهذه الدورة والتي تضم ممثلين عن كافة الجهات المعنية.
يشار إلى أن اللجنة البارالمبية الأردنية المستضيفة لهذه الدورة يرأسها د. حسين أبو الرز وتضم في عضويتها د. سليمان الروسان نائبا للرئيس، د. عامر الشعار، إبراهيم الحليق مديرا ماليا، فيما تتولى الأمانة العامة لهذه اللجنة الأنسة مها البرغوثي التي تحرض على متابعة كافة تفاصيل التحضيرات لهذه البطولة وتواكب حضور جلسات اللجنة التحضيرية التي أنجزت الأحد 23-6-2019 اجماعها الخامس بحضور السيد جاسر نويران مدير النشاط الرياضي في اللجنة البارالمبية الأردنية عضو المكتب التنفيذي رئيس لجنتي المسابقات والفنية في اتحاد رغب أسيا البارالمبي، وداود شحادة مدير مجمع الأمير رعد لرياضة المعوقين، أحمد حياصات، رشا الخياط، علاء عصفور وميسون حمارشة.
وكانت البرغوثي، وعدد من أعضاء اللجنة التحضيرية أنجزت جولة ميدانية على المرافق والملاعب والصالات المستضيفة لفعاليات الدورة القادمة في كل من قصر الرياضة وصالة الأمير حمزة، وصالة الأرينا، وصالة الأميرة سمية وصالة الاتحاد الرياضي للشرطة وملاعب الجامعة الأردنية وذلك للاطمئنان على تجهيز هذه المرافق لتكون مؤهلة للمساهمة في إنجاح فعاليات هذه الدورة.
هذا وثمنت اللجنة البارالمبية الأردنية حرص واهتمام كافة وسائل الاعلام المحلية والعربية والأسيوية وأبرزا دور الأردن في استضافة هذه الدورة التي ستشكل نقلة نوعية في مجال رياضة المعوقين في الأردن على مستوى المنطقة.
في غضون ذلك تتواصل تحضيرات المنتخبات الوطنية الأردنية وللجنسين والمرشحة لتمثيل الأردن في فعاليات الدورة القادمة بطموحات المنافسة والحصول على مراكز متقدمة حيث تعمل اللجنة البرالمبية على منحه هذه المنتخبات فرصة الاستعدادات المثالية من خلال التدريبات اليومية والمشاركات الخارجية.

 

 



مواضيع ساخنة اخرى
مواطنون : استثناء المحامين  من نظام الفوترة اعتداء على جميع الاردنيين مواطنون : استثناء المحامين من نظام الفوترة اعتداء على جميع الاردنيين
العثور على ثمانينية مقتولة داخل منزلها بعمان العثور على ثمانينية مقتولة داخل منزلها بعمان
" حطين " : وفاة و3 اصابات جراء سقوط سدة داخل احد المحلات التجارية " حطين " : وفاة و3 اصابات جراء سقوط سدة داخل احد المحلات التجارية
بالصور : وفاة طفل غرقا في قناة الملك عبدالله بالصور : وفاة طفل غرقا في قناة الملك عبدالله
ارتفاع حالات الإنتحار في الاردن ارتفاع حالات الإنتحار في الاردن
غنيمات تنفي خروج الأردن من عنق الزجاجة غنيمات تنفي خروج الأردن من عنق الزجاجة
وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات
39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن 39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن
السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية
المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني
كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع
مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى
العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة) العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة)
بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها
الجيش يوقف الغاء التسريح الجيش يوقف الغاء التسريح
التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن  - رابط التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن - رابط