وفد من لجنة الأخوة البرلمانية المغربية يزور ديوان التشريع والرأي

تم نشره الأحد 23rd حزيران / يونيو 2019 03:18 مساءً
وفد من لجنة الأخوة البرلمانية المغربية يزور ديوان التشريع والرأي
من الزيارة

المدينة نيوز:- اطلع وفد من لجنة الأخوة البرلمانية المغربية خلال زيارته اليوم الاحد إلى ديوان التشريع والرأي في رئاسة الوزراء على آلية العمل في الديوان، ومهامه وكيفية سن التشريعات في المملكة.
وبينت رئيس الديوان فداء الحمود خلال اللقاء الذي حضره رئيس لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية المغربية النائب وفاء بني مصطفى والأمين العام لديوان التشريع والرأي عبداللطيف النجداوي، دور الديوان كلبنة اساسية لارساء تشريعات ذات قاعدة قانونية متينة من شأنها خدمة المجتمع الأردني على كافة الاصعدة تطبيقا لرؤية ورسالة الديوان.
واشارت إلى ان الديوان في تطور مستمر بما يفيد استقرار التشريعات وفقا للتغيرات الداخلية والخارجية، منوهة بأن هذه الزيارة تأتي في اطار تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين، وان البلدين شهدا زخما بحجم اللقاءات والتواصل على المستويات القيادية والفعاليات النيابية والشعبية حرصا على الوصول لمرحلة متقدمة من التعاون.
واشادت رئيس مجموعة الصداقة المغربية الأردنية النائب خديجة الزياني بمبادرة ديوان التشريع والرأي في نشر التشريع المحال من رئيس الوزراء على الموقع الإلكتروني للديوان لتمكين المواطنين والمختصين من الاطلاع عليه وابداء ملاحظاتهم حوله، مشيرة إلى انه ستعمل على تطبيق هذه المبادرة في المغرب.
واكدت النائب بني مصطفى ان هذه الزيارة تأتي في اطار تبادل التعاون بين مجلس النواب الأردني ونظيره المغربي للاطلاع على التجربة التشريعية الأردنية، والآلية التي تمر من خلالها مشاريع القوانين والأنظمة من الاقتراح وحتى الإقرار، مبينة مكانة المرأة في الاردن ووضعها في اماكن صنع القرار، مشيدة بقرار تعيين الحمود رئيسا لديوان التشريع والرأي كأول سيدة تشغل هذا المنصب.
--(بترا)