"الوحدة الشعبية" يدين المشاركة بمؤتمر البحرين

تم نشره الأحد 23rd حزيران / يونيو 2019 07:02 مساءً
"الوحدة الشعبية" يدين المشاركة بمؤتمر البحرين
مبنى حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني

المدينة نيوز :- اصدر المكتب السياسي لحزب  الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني بيانا وصل المدينة نيوز نسخة منه وتاليا نصه : 

يدين المكتب السياسي لحزب  الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني، المشاركة الأردنية الرسمية في مؤتمر البحرين المنوي عقده بعد عدة أيام بدعوة من الإدارة الأمريكية، كخطوة أولى نحو تنفيذ صفقة القرن الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية.

إن هذا القرار الرسمي، يتناقض بالكامل مع كافة التصريحات التي أطلقتها الحكومة سابقًا، وأكدت فيها على رفضها الانخراط في صفقة القرن أو المشاركة في أية خطوات أو مؤامرات لتسويقها. كما تعتبر هذه المشاركة بمثابة استخفاف بإرادة الشارع الأردني الذي عبر بكل مكوناته وقواه وهيئاته الشعبية عن الرفض المطلق لصفقة القرن والمشاركة بمؤتمر البحرين.

إن هذه المشاركة ما هي إلا خطوة أخرى نحو تسويق صفقة القرن، وبمثابة ضوء أخضر رسمي أردني بقبول هذه الصفقة. وكافة محاولات تسويق هذا القرار، عبر التلميح بالمكتسبات الاقتصادية، هو أمر معيب ومسيء، فالقضية الفلسطينية أكبر من أن يتم استبدالها بمغانم مادية هنا أو هناك سواء كبرت أو صغرت، والتصاق الأردن بهذه القضية هو التصاق مبدئي قائم على تاريخ وجغرافيا ووحدة حال، ولا يحق لأي جهة كانت أن تساوم على حقوق الشعب الفلسطيني بالعودة والتحرير.

إننا نطالب الجماهير الأردنية التي خرجت بالآلاف رفضًا لصفقة القرن، بالعمل على مواصلة التصعيد في وجه هذه الحكومة التي تخضع لابتزاز المؤسسات المالية الدولية المرتبطة بالسيد الأمريكي. وندعو جماهيرنا لاستخدام كافة الأساليب السلمية لرفض المشاركة الأرلادنية في مؤتمر البحرين وصفقة القرن.

المكتب السياسي لحزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني

23 حزيران 2019



مواضيع ساخنة اخرى
مواطنون : استثناء المحامين  من نظام الفوترة اعتداء على جميع الاردنيين مواطنون : استثناء المحامين من نظام الفوترة اعتداء على جميع الاردنيين
العثور على ثمانينية مقتولة داخل منزلها بعمان العثور على ثمانينية مقتولة داخل منزلها بعمان
" حطين " : وفاة و3 اصابات جراء سقوط سدة داخل احد المحلات التجارية " حطين " : وفاة و3 اصابات جراء سقوط سدة داخل احد المحلات التجارية
بالصور : وفاة طفل غرقا في قناة الملك عبدالله بالصور : وفاة طفل غرقا في قناة الملك عبدالله
ارتفاع حالات الإنتحار في الاردن ارتفاع حالات الإنتحار في الاردن
غنيمات تنفي خروج الأردن من عنق الزجاجة غنيمات تنفي خروج الأردن من عنق الزجاجة
وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات
39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن 39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن
السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية
المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني
كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع
مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى
العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة) العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة)
بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها
الجيش يوقف الغاء التسريح الجيش يوقف الغاء التسريح
التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن  - رابط التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن - رابط