اسحاقات تتفقد سير العمل في مركزي تسجيل الدعم التكاملي في ماركا

تم نشره الأحد 23rd حزيران / يونيو 2019 07:24 مساءً
اسحاقات تتفقد سير العمل في مركزي تسجيل الدعم التكاملي في ماركا
جانب من الزيارة

المدينة نيوز :- تفقدت وزيرة التنمية الاجتماعية رئيس مجلس ادارة صندوق المعونة الوطنية بسمة اسحاقات اليوم الاحد مركز التسجيل لبرنامج الدعم التكاملي (تكافل ) في مكتب صندوق المعونة الوطنية ماركا.
كما تفقدت الوزيرة اسحاقات المركز المساند في مبرة ام الحسين حيث جالت في المركزين واستمعت الى ملاحظات المواطنين المتقدمين والصعوبات التي تواجههم في البرنامج موعزة الى تقديم كافة التسهيلات للمتقدمين وتأمين المواصلات بين المركزين تسهيلا على المواطنين.
واشارت الى ان المتقدمين ستعامل طلباتهم وفق الاشد احتياجا ووفق مؤشرات ثابتة وواضحة للحصول على الدعم التكميلي الذي ينتهي التسجيل فيه في المرحلة الاولى نهاية الشهر الحالي.
واستمعت الوزيرة من مدير مكتب الصندوق في ماركا عماد العزة ومدير مديرية الدعم التكاملي في الصندوق ايمن رباع الى الاجراءات التي يبذلها الصندوق في اطار تعزيز الكوادر العاملة بكوادر جديدة وتمديد اوقات العمل فضلا عن تنفيذ اللوائح التي يتوجب توضيحها للمتقدمين .
وعرض رباع لسير العمل مؤكدا ان عدد المتقديم حتى ظهر اليوم الاحد بلغ 183 الف متقدم وان التسجيل مفتوح الكترونية وعبر مكاتب الصندوق والمراكز الاخرى الرديفة حتى نهاية الشهر الحالي ريثما يتسنى للصندوق فرز الطلبات واختيار الاسر الاشد فقرا للانتفاع من البرنامج.
وتبلغ كلفة برنامج الدعم التكاملي نحو  200 مليون دينار  لمدة ثلاث سنوات مخصصة من اموال خزينة الدولة ، تم رصد مخصصات هذا العام وهي 35 مليون في مشروع موازنة الدولة للعام 2019  على ان يتم رصد 55 مليون في العام 2020 ومبلغ 100 مليون في العام 2021  ليصل قيمة البرنامج مع  ما يقدمه صندوق المعونة الوطنية  في الثلاث سنوات نصف مليار دينار ، بهدف تخفيض  نسبة الفقر 35% ، وهو ما يعد اكبر برنامج في تاريخ المملكة الاردنية الهاشمية ، بحيث سينتفع به في السنوات الثلاث 85 الف  اسرة .
ويأتي البرنامج كاحد المحاور الرئيسية لمحور التكافل الذي تعهدت الحكومة في تنفيذه  ضمن محور دولة التكافل  يستهدف 25 الف اسرة ،خلال العام الحالي، وقد بدء العمل له منذ  عام  تقريبا  بتجهيز البنى التحتية  وقواعد البيانات ، بعد بدء التسجيل نهاية الشهر الماضي والذي سيستمر حتى 30 من هذا الشهر .
البرنامج  يتضمن  ايضا الدعم النقدي المباشر للاسر بالاضافة الى الاحتياجات الاساسية  سيشمل خمسة برامج  رئيسية  هي :- منح 50 الف اسرة  تأمين صحي ، 5 الالف اسرة تستفيد من انظمة توليد الطاقة المتجددة ، 10 الاف اسرة للاستفادة من برامج النقل ، 100 الف طالب من برنامج التغذية المدرسية ، ليبلغ اجمالي الاسر المستفيدة 190 الف اسرة  من هذا البرنامج .



مواضيع ساخنة اخرى
وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات
39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن 39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن
السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية
المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني
كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع
مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى
العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة) العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة)
بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها
الجيش يوقف الغاء التسريح الجيش يوقف الغاء التسريح
التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن  - رابط التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن - رابط
حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب
بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك
وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق
تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة
رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم
الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته