ورشة عمل تناقش الجدل بين الإعلام الورقي والإعلام الإلكتروني

تم نشره الإثنين 24 حزيران / يونيو 2019 12:22 صباحاً
ورشة عمل تناقش الجدل بين الإعلام الورقي والإعلام الإلكتروني

المدينة نيوز :- نظم الملتقى الإعلامي الكويتي الأردني، اليوم الأحد، ورشة عمل بعنوان "الإعلام بين القانون والحرية" ناقش فيها الجدل القائم بين الإعلام التقليدي الورقي والإعلام الإلكتروني الجديد وطرق الوصول إلى المعلومة الصحيحة.
وشدد مدير عام مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون الخليجي، علي الريس، في المحور الأول للورشة، على ضرورة طرح الرسائل الإعلامية الهادفة والصحيحة، والتأكد من المعلومات المغلوطة والإشاعات التي تهدف إلى حصد المشاهدات والشهرة وبث رسائل خفية لزعزعة الأمن وترويع المواطنين لمصالح شخصية، والحرص على أن يكون التعامل مع الخصوم بذكاء وموضوعية ودون غضب. بدوره، أكد ناشر موقع عمون الإخباري، سمير الحياري، أن تغليظ العقوبات غير المبررة يؤثر سلباً على المواقع الإلكترونية المهنية وصاحبة الرسالة الإعلامية الحقيقية الهادفة ويعطي الفرصة للدخلاء بالتأثير السلبي على الشارع، داعياً المؤسسات الإخبارية الى تطوير كوادرها والنظر حولها وأن تقوم بثورة بيضاء للحفاظ على وجودها ودورها في نقل المعلومة الصحيحة. فيما تطرق مدير إدارة النشر الإلكتروني في وزارة الإعلام الكويتية لافي السبيعي، إلى آليات وطرق التعامل مع الإعلام الإلكتروني الجديد بعدم التعاطي والاهتمام بالمواقع غير الموثوقة بسبب غياب المفهوم الواضح للمسؤولين على هذه المواقع ومن قبل ما يسمون أنفسهم بإعلاميين ووجوب التأكد من المعلومة من المصدر الرسمي.
وعن الشراكة الاقتصادية الكويتية الأردنية، أكد نائب رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الأردني أيمن المجالي، العلاقة المتجذرة بين الأردن والكويت في مجال الاستثمار الذي يقدر بنحو 13 مليار دولار في كافة القطاعات السياحية والعقارية والتعليمية وما يقدمه من رفد للاقتصاد الوطني والتقليل من البطالة.
واعتبر المستشار الاقتصادي في الصندوق الكويتي للتنمية الشيخ أحمد الصباح، أن الصندوق يحقق أهدافه في تنمية الجهود الانمائية وتطوير الاقتصاد الأردني والعربي ودعم الخطط التنموية من خلال القروض والمنح، مؤكداً ملائمة المملكة لجذب الاستثمار. وكانت وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات، افتتحت اليوم الأحد، مندوبة عن رئيس الوزراء، أعمال الملتقى الذي يستمر يومين.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى
العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة) العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة)
بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها
الجيش يوقف الغاء التسريح الجيش يوقف الغاء التسريح
التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن  - رابط التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن - رابط
حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب
بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك
وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق
تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة
رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم
الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته
ما حكم اعتماد البنوك التقليدية في تحويل الرواتب؟!! ما حكم اعتماد البنوك التقليدية في تحويل الرواتب؟!!
تصريح امني : تعاملنا مع " مخلفات امنية " خطيرة في الشمال تصريح امني : تعاملنا مع " مخلفات امنية " خطيرة في الشمال
بعد شهر من الانقطاع .. الأردن يصدر الخيار والفلفل لاسرائيل بعد شهر من الانقطاع .. الأردن يصدر الخيار والفلفل لاسرائيل
تعرف على سبب حجب لعبة " ببجي " في الأردن تعرف على سبب حجب لعبة " ببجي " في الأردن
العثور على جثة شاب بعد غياب 5 اشهر والقبض على الفاعل العثور على جثة شاب بعد غياب 5 اشهر والقبض على الفاعل