"العربي للملاحة" تحقق 31 بالمئة اكثر من المستهدف بموازنتها التخطيطية

تم نشره الإثنين 24 حزيران / يونيو 2019 12:27 صباحاً
"العربي للملاحة" تحقق 31 بالمئة اكثر من المستهدف بموازنتها التخطيطية

المدينة نيوز :- شارك وزير النقل المهندس انمار الخصاونة بأعمال الجمعية العمومية لشركة الجسر العربي للملاحة، التي حضرها وزير النقل المصري الفريق مهندس كامل الوزير بالإضافة إلى  رئيس مجلس إدارة الشركة والإدارة التنفيذية لها.
واستعرض المجتمعون الموقف المالي للشركة خلال ثلاثة أشهر الأولى من العام 2019 حيث حققت الشركة 1.510 مليون دولار وهو ما يفوق المستهدف في الموازنة التخطيطية بنسبة 31 بالمئة، حيث اوضحت ادارة الشركة ان هذه النتائج جاءت على الرغم من التراجع المعدلات الخاصة بسفر الركاب والسيارات والباصات والشاحنات بسبب تنفيذ الجسر العربي لخطة محكمة تمثلت في ضبط النفقات والمصاريف التشغيلية بتخفيض عدد الرحلات وإعادة جدولتها حيث بلغ عدد الرحلات خلال هذه الفترة 392 العام 2019 مقابل 456 رحلة العام 2018 عن نفس المدة بنسبة انخفاض 14 بالمئة وهو ما ساهم في تخفيض مصاريف الوقود بنسبة 16 بالمئة ومصاريف الموانئ بنسبة 4 بالمئة بالإضافة الى زيادة ايرادات التأجير للباخرة عمان والتي تعمل على خط المغرب/اسبانيا وكذلك استثمار السيولة المالية للشركة وتقديم خدمات متميزة للركاب وعروض تشجيعية مختلفة.
كما استعرضت الجمعية العمومية استعدادات الجسر العربي لموسم الحج القادم من خلال عدد من الإجراءات والتدابير مثل تجهيز وصيانة ساحة الحجاج بنويبع ومجمع الركاب بالعقبة والتنسيق مع الوكيل العام بجمهورية مصر العربية (القناة للتوكيلات الملاحية) لتنظيم الحجوزات طبقا لطاقة التنقل اليومي والتنسيق مع شركات السياحة على ضرورة الالتزام بتوقيت الرحلات والتنسيق مع الأجهزة المينائية في كل من نويبع والعقبة لوضع خطة عمل لمتابعة الحجاج في المينائين لتقديم كافة التسهيلات التي تيسر عملية التنقل والسفر.
وفي نهاية الاجتماع اكد الخصاونة نظيره المصري الدور الذي  تلعبه الشركة في إثراء العمل العربي المشترك، ودورها في تعزيز التجارة العربية البينية، وزيادة حجم المبادلات التجارية العربية الآسيوية الافريقية.
وبحث الوزيران على هامش الاجتماع، سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مجال النقل بأنماطه كافة وخصوصا موضوع الشاحنات الاردنية الفارغة الداخلة الى الاراضي المصرية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى
العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة) العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة)
بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها
الجيش يوقف الغاء التسريح الجيش يوقف الغاء التسريح
التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن  - رابط التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن - رابط
حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب
بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك
وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق
تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة
رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم
الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته
ما حكم اعتماد البنوك التقليدية في تحويل الرواتب؟!! ما حكم اعتماد البنوك التقليدية في تحويل الرواتب؟!!
تصريح امني : تعاملنا مع " مخلفات امنية " خطيرة في الشمال تصريح امني : تعاملنا مع " مخلفات امنية " خطيرة في الشمال
بعد شهر من الانقطاع .. الأردن يصدر الخيار والفلفل لاسرائيل بعد شهر من الانقطاع .. الأردن يصدر الخيار والفلفل لاسرائيل
تعرف على سبب حجب لعبة " ببجي " في الأردن تعرف على سبب حجب لعبة " ببجي " في الأردن
العثور على جثة شاب بعد غياب 5 اشهر والقبض على الفاعل العثور على جثة شاب بعد غياب 5 اشهر والقبض على الفاعل