وزيرة السياحة تؤكد أهمية المضي بإجراءات تطوير الخدمات السياحية وإبرازها

تم نشره الإثنين 24 حزيران / يونيو 2019 12:30 صباحاً
وزيرة السياحة تؤكد أهمية المضي بإجراءات تطوير الخدمات السياحية وإبرازها
وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة

المدينة نيوز :-  أكدت وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة، أهمية المضي قدما بإجراءات تطوير الخدمات السياحية في المواقع وابراز المنتج السياحي المميز.
وأشارت إلى أهمية قيام لجنة إدارة المواقع السياحية المعاد تشكيلها مؤخرا، رسم السياسة العامة لإدارة المواقع السياحية ووضع خطط ترويجية لها والسيطرة على الفعاليات والانشطة التي تقام فيها.
واستعرضت شويكة خلال ترؤسها اجتماع اللجنة، اليوم الاحد، أهداف اللجنة المشكلة وفق نظام إدارة المواقع السياحية والمتعلقة بتنظيم إدارة المواقع السياحية والمحافظة عليها وتطويرها واستثمار مرافقها وإدامتها بما يتلاءم واهميتها الحضارية والأثرية والبيئية وتهيئتها لاستقبال الزوار.
واوعزت بمراجعة التعليمات الناظمة لعمل اللجنة تمهيدا لإقرارها، مشيرة إلى أن عدد المواقع السياحية التي يشملها النظام هو 52 موقعا سياحيا وهي المواقع التي أعلنت كمواقع سياحية بموجب قرارات من مجلس الوزراء.
وقررت اللجنة اختيار عدد من المواقع ليتم العمل عليها كمرحلة اولى لتكون نموذجا في الإدارة وتطوير الخدمات وتعليمات الاستخدام.
وتضم اللجنة التي ترأسُها وزيرة السياحة والآثار: الوزير الأسبق نايف الفايز، وأعضاء من ذوي الخبرة في القطاع الخاص وهما رئيس جمعية المطاعم السياحية عصام فخر الدين، وميساء شحاتيت، بالإضافة إلى مدير دائرة الآثار العامة نائبا للرئيس وأمين عام الوزارة ومدير عام هيئة تنشيط السياحة.
--(بترا)