120 إصابة حرجة جراء حوادث على الطريق الصحراوي.. شهرياً

تم نشره الإثنين 24 حزيران / يونيو 2019 08:35 صباحاً
120 إصابة حرجة جراء حوادث على الطريق الصحراوي.. شهرياً
حادث - ارشيفية

المدينة نيوز:- قال رئيس مركز صحي القطرانة الدكتور نور الدين بني عطية ان عدد الاصابات الحرجة الناتجة عن حوادث السير على الطريق الصحراوي تصل نحو( 120) اصابة في الشهر.

لذا اوعز وزير الصحة الدكتور سعد جابر الى مدير مستشفى الكرك الحكومي بتغطية مركز صحي القطرانة الشامل باختصاصيي عظام وانف واذن وحنجرة وجراحة عامة ونسائية وباطني.

واكد جابر خلال زيارة الى المركز امس حرص الوزارة على تطوير واقع الخدمات الصحية المقدمة في المراكز الصحية كافة.

وقال الدكتور جابر ان الوزارة تولي المراكز الصحية التي تقع على الطرق الخارجية اهتماما وخصوصية نابعة من كثافة حركة السير واحتمالية عالية في امكانية وقوع حوادث سير تنتج عنها اصابات بليغة.

ودعا الى اتخاذ جميع الاجراءات والترتيبات اللازمة للجاهزية العالية في مركز صحي القطرانة الذي يقع على طريق دولي ويشهد حوادث سير تؤدي الى اصابات بالغة تستدعي اجراءات إسعافية سريعة لانقاذ حياة المصابين.ونوه جابر الذي جال في اقسام المركز الصحي الى ان تعزيزه بهذه الاختصاصات يأتي لتطوير واقع الخدمة واستكمالا لتوفير الاختصاصات الرئيسة فيه وتلبية للاحتياجات التي عبر عنها المراجعون الذين التقاهم الدكتور جابر واستمع الى احتياجاتهم.

وعرض الدكتور بني عطية، واقع الخدمات التي يقدمها المركز الذي يعمل 24 ساعة يوميًا، مشيرًا إلى أن عدد مراجعيه يوميًا يتراوح ما بين 250 -300 مريض، لافتًا إلى أن المركز يتعامل شهريًا مع نحو 120 إصابة بحوادث السير وبعضها إصابات حرجة.

يشار إلى إن  سبق وتناولت في تقرير مفصل، واقع المركز الذي يخدم زهاء 25 ألف نسمة، ويبعد عن مدينة الكرك نحو 40 كيلومترًا، مع ما يعنيه ذلك من مشقة الانتقال على المرضى. وبينت على لسان مواطني المنطقة وجود نواقص تؤثر على عمل المركز، من حيث حاجته للكثير من التخصصات والتجهيزات والمعدات الطبية، وتحويله إلى مستشفى طوارئ متقدم.



مواضيع ساخنة اخرى
وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات
39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن 39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن
السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية
المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني
كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع
مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى
العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة) العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة)
بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها
الجيش يوقف الغاء التسريح الجيش يوقف الغاء التسريح
التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن  - رابط التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن - رابط
حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب
بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك
وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق
تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة
رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم
الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته