اشهار كتاب الأمن القومي العربي وقواعد القانون الدولي

تم نشره الإثنين 24 حزيران / يونيو 2019 11:09 صباحاً
اشهار كتاب الأمن القومي العربي وقواعد القانون الدولي
المكتبة الوطنية

المدينة نيوز:-  اقيم في المكتبة الوطنية مساء امس ضمن نشاط كتاب الاسبوع حفل إشهار" الامن القومي العربي وقواعد القانون الدولي" للدكتور خالد عياد.
وقال المستشار في التربية الوطنية الدكتور أمجد الفاعوري ان موضوع الكتاب فيه اضافة جديدة الى المعرفة تحتاجها المكتبة العربية،إضافة الى ان الكاتب التزم بالمنهج العلمي بلغة سليمة ورصينة ناهيك عن الأفكار المترابطة مع بعضها البعض والأمانة العلمية والدقة والرصانة والقدرته الهائلة في البحث والمعرفة.
واشار الى ان الكاتب عرض دراسته من خلال خمسة فصول توسع فيها ببعض المفاهيم لغة واصطلاحاً وان الكتاب يبين الأهمية التاريخية والاستراتيجية لجزر البحر الأحمر ومضائقه في الحفاظ على الأمن القومي.
وقال مؤلف الكتاب الدكتور عياد ان الكتاب تطرق الى مصطلحات مهمة كالأمن القومي والقانون الدولي وتفرعاته ، وتسلسل في فصول وتناول الدول المطلة على البحر الأحمر وجزرها ،اضافة الى المضائق والأمن القومي وعلاقته بالأمن العالمي وتأثير جزر البحر الأحمر على الأمن القومي العربي .
كما تناول الكتاب موقف القانون الدولي وأجهزته كمحكمة العدل الدولية ومحكمة التمكين الدائمة واستخدم العديد من المصادر والمراجع والرسائل والنظريات التي استند عليها الكتاب ، اضافة الى تطرقه للمنظور التقليدي للأمن ونظرياته.
--(بترا)