واشنطن ترسل تعزيزات بحرية عسكرية إلى الشرق الأوسط

تم نشره الإثنين 24 حزيران / يونيو 2019 04:22 مساءً
واشنطن ترسل تعزيزات بحرية عسكرية إلى الشرق الأوسط
القطع البحرية في الأسطول الأمريكي

المدينة نيوز :- أعلنت البحرية الأمريكية، الإثنين، وصول 3 سفن حربية، بينها واحدة هجومية، إلى منطقة الشرق الأوسط وسط تصاعد التوترات مع إيران.

ونقلت وكالة "أسوشييتد برس" عن بيان للبحرية الأمريكية قوله إن سفينة حربية هجومية برمائية، وسفينة نقل برمائية، وسفينة إنزال مركبات برمائية وصلت إلى منطقة الأسطول الخامس.

ويتمركز الأسطول الخامس الأمريكي في منطقة الخليج بالبحرين، وهو مسؤول عن القوات البحرية في منطقة الخليج والبحر الأحمر وبحر العرب وأجزاء من المحيط الهندي.

ويبلغ عدد الجنود الأمريكيين والمدنيين العاملين لصالح وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) في البحرين 9 آلاف و335 شخصا، وفق ما ذكرته مجلة "نيوزويك" الأمريكية، في تشرين الثاني/ نوفمبر 2017.

بيان البحرية الأمريكية لم يوضح أي تفاصيل حول المكان الذي جاءت منه السفن.

وتأتي هذه التطورات في ظل زيارة يجريها وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، للسعودية ولاحقا إلى الإمارات؛ لإجراء محادثات حول أزمة إيران وتشكيل "تحالف استراتيجي" لمواجهة تهديداتها.

في وقت سابق، قالت قيادة البحرية الملكية البريطانية إنها سترسل 100 جندي من القوات الخاصة إلى منطقة الخليج العربي، لحماية السفن البريطانية هناك، وذلك بعد الهجمات الأخيرة المتكررة على سفن تجارية وناقلات نفط.

وبحسب ما نشرت صحيفة "تايمز" البريطانية، فإن مهمة السفن ستكون من مسؤولية فرقة كوماندوز 42 من قوات مشاة البحرية.

في وقت سابق، وفي ما يبدو تناقضا بين البيت الأبيض ووزارة الدفاع "البنتاغون"، أكد القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي، باتريك شاناهان، في أيار/ مايو الماضي، أن الوزارة تبحث إمكانية إرسال قوات إضافية للشرق الأوسط، كأحد سبل تعزيز حماية القوات الأمريكية هناك، في ظل تصاعد التوتر مع إيران. فيما شكك الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في أن الولايات المتحدة ستكون بحاجة لإرسال مزيد من القوات الأمريكية إلى الشرق الأوسط لمواجهة إيران|,وفق عربي 21.

وقال شاناهان: "ما نبحثه هو: هل هناك ما يمكن أن نفعله لتعزيز حماية القوات في الشرق الأوسط؟... قد يتضمن الأمر إرسال قوات إضافية".



مواضيع ساخنة اخرى
كشف ملابسات مقتل سيدة خمسينية في عمان والفاعل " ابنها " كشف ملابسات مقتل سيدة خمسينية في عمان والفاعل " ابنها "
خوري: سلمنا علوش مذكرة بأسماء المعتقلين الأردنيين في السجون السورية خوري: سلمنا علوش مذكرة بأسماء المعتقلين الأردنيين في السجون السورية
الاردن .. 36 % من المصابين بالسرطان اعمارهم اقل من خمسين الاردن .. 36 % من المصابين بالسرطان اعمارهم اقل من خمسين
الامير علي للاردنيين : دعمكم ضروري في كل المباريات الامير علي للاردنيين : دعمكم ضروري في كل المباريات
"جزائر" اسم مولودة سورية في الاردن "جزائر" اسم مولودة سورية في الاردن
مواطنون : استثناء المحامين  من نظام الفوترة اعتداء على جميع الاردنيين مواطنون : استثناء المحامين من نظام الفوترة اعتداء على جميع الاردنيين
العثور على ثمانينية مقتولة داخل منزلها بعمان العثور على ثمانينية مقتولة داخل منزلها بعمان
" حطين " : وفاة و3 اصابات جراء سقوط سدة داخل احد المحلات التجارية " حطين " : وفاة و3 اصابات جراء سقوط سدة داخل احد المحلات التجارية
بالصور : وفاة طفل غرقا في قناة الملك عبدالله بالصور : وفاة طفل غرقا في قناة الملك عبدالله
ارتفاع حالات الإنتحار في الاردن ارتفاع حالات الإنتحار في الاردن
غنيمات تنفي خروج الأردن من عنق الزجاجة غنيمات تنفي خروج الأردن من عنق الزجاجة
وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات
39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن 39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن
السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية
المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني
كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع