مذكرة تفاهم بين الامن العام وجامعة فيلادلفيا في مجال السلم المجتمعي

تم نشره الإثنين 24 حزيران / يونيو 2019 06:52 مساءً
مذكرة تفاهم بين الامن العام وجامعة فيلادلفيا في مجال السلم المجتمعي

المدينة نيوز :- وقعت مديرية الأمن العام اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم مع جامعة فيلادلفيا، لتعزيز الجهود المشتركة والتنسيق المستمر مع مركز السلم المجتمعي التابع للمديرية وتحقيق التماسك المجتمعي من خلال توعية الشباب وتطوير مهاراتهم وقدراتهم واستثمار طاقاتهم.
وبموجب المذكرة التي حضرها مساعد مدير الأمن العام للشرطة القضائية العميد محمد طبيشات، ومستشار رئيس الجامعة الدكتور ابراهيم بدران، ستقوم المديرية بالتعاون مع الجامعة لتنفيذ برامج ومشاريع ودورات تدريبية تستهدف فئة الشباب من الجامعة والمجتمع المحلي وناشطين وناشطات من أجل تحقيق السلم المجتمعي من خلال ايجاد مجتمع خالٍ من العنف والكراهية والتطرف وتعزيز مفاهيم الوسطية والاعتدال وتقبل الآخر.
وقال العميد طبيشات: إننا في مديرية الأمن العام نعمل بالتشارك مع كافة القطاعات وعلى كافة الأصعدة والمجالات انطلاقا من إيماننا المطلق في تحقيق مفهوم الأمن الشامل، حيث ان مساندة الجميع لنا تمكن جهاز الأمن العام وكوادره من تحقيق رسالته والتصدي لكافة الظواهر المجتمعية السلبية بما فيها العنف والتطرف الفكري"، مشيرا الى أن تجربة مركز السلم المجتمعي نجحت بفضل الشراكات مع كافة المؤسسات في رفع الوعي لدى مختلف الفئات حول الدور المسؤول للحفاظ على أمن المجتمع وسلمه.
وأضاف أن نشر التوعية والوصول لكافة شرائح المجتمع وإيجاد بيئة مجتمعية نابذة للفكر المتطرف هي أحد الأساليب التي نستخدمها في حل المشكلات المجتمعية ما يتطلب التكاتف والعمل من الجميع لمواجهة تلك التحديات والمشكلات، مثمنا دور الجامعة في تعاونها المستمر مع المديرية من خلال عقد الندوات وورشات واتاحة الفرصة للمحاضرين في إيصال الرسالة الأمنية التوعوية لكافة طلبة الجامعة. وأشار الدكتور ابراهيم بدران إلى أن العمل والتعاون مع مركز السلم المجتمعي التابع للمديرية سيثمر عن تحصين الشباب من أخطار الانحراف والتطرف، ونشر مفاهيم الحوار والاعتدال والتسامح لديهم وقبول الآخر بالإضافة لمواجهة كل ما يؤثر على أمن المجتمع فكريا وسلوكيا.
واكد أن الجامعة تعتبر نفسها ذراعاً تنفيذياً لمبادرات الأمن العام بالإضافة إلى تنظيم العديد من النشاطات مع مديرية الأمن العام ومركز السلم لمجتمعي.
--(بترا)