الزرقاء : تجار يدعون لعدم الإضرار بمصالحهم جراء تحويلات مشروع الباص السريع

تم نشره الإثنين 24 حزيران / يونيو 2019 08:25 مساءً
الزرقاء : تجار يدعون لعدم الإضرار بمصالحهم جراء تحويلات مشروع الباص السريع
جانب من الاجتماع

المدينة نيوز :-  دعا عدد من أصحاب المحلات التجارية الواقعة على جانبي شارع الأتوستراد "عمان – الزرقاء" إلى دراسة واقع الحركة التجارية والحرص على عدم إلحاق الضرر بالتجار قبل الشروع في تنفيذ التحويلات المرورية الخاصة بمشروع الباص سريع التردد بين عمان والزرقاء.
وأشاروا خلال الاجتماع الذي عقدته غرفة تجارة الزرقاء، اليوم الاثنين، بحضور رئيس مجلس محافظة الزرقاء الدكتور أحمد عليمات، إلى عدم دقة الفترة الزمنية التي يتطلبُها تنفيذ المرحلة الرابعة من المشروع وعدم تحديد واضح للتحويلات التي تضمنها المشروع لحين تنفيذه، إضافة إلى عدم وجود ضمانات لعدم تأخر تسلم المشروع لأكثر من عامين.
وقال رئيس الغرفة حسين شريم "إن الغرفة لن توافق على التحويلات المرورية الخاصة بالمشروع إلا إذا وافقت بلدية الزرقاء مسبقاً عليها"، مشيراً إلى اهتمام الغرفة بأن لا تؤثر التحويلات التي ستنفذ، على حركة التسوق التجارية وأن لا تضر بمصالح التجار، لأن الأضرار التي ستلحق بهم ستؤثر على الاقتصاد الوطني ، وفق بترا . 
من جهته، أكد مدير مشروع الشركة المنفذة لمشروع الباص سريع التردد بين عمان والزرقاء المهندس رسمي البستنجي أنه لن يتم هدم أي محل تجاري على جانبي شارع الأوتوستراد، لافتاً إلى أنه سيتم الانتهاء من تنفيذ التحويلات المرورية مطلع تشرين الثاني القادم.
وأوضح ان عرض التحويلة المرورية سيتراوح ما بين 6 إلى 8 أمتار كحد أدنى، وأن رحلة الباص السريع ما بين عمان والزرقاء والتي يبلغ طولها نحو 19 كيلومترا تستغرق 24 دقيقة، إذ سينطلق باص من المحطة كل 70 ثانية مهما كان عدد الركاب.
ولفت المهندس البستنجي إلى أن المشروع يشتمل على تنفيذ نفقين، الأول عند الإشارات الضوئية قرب مستشفى جبل الزيتون بطول 490 مترا وبعرض 30 متراً، والثاني عند إشارة محافظة الزرقاء وحتى المحطة الرئيسية مقابل مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" قرب مجمع الأمير راشد "المجمع الجديد" بطول 900 متر وثلاثة مسارب يمين وثلاثة مسارب شمال.



مواضيع ساخنة اخرى
وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات
39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن 39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن
السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية
المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني
كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع
مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى
العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة) العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة)
بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها
الجيش يوقف الغاء التسريح الجيش يوقف الغاء التسريح
التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن  - رابط التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن - رابط
حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب
بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك
وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق
تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة
رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم
الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته