وفد برلماني مغربي يطلع على تقدم الصناعة الأردنية

تم نشره الإثنين 24 حزيران / يونيو 2019 11:00 مساءً
وفد برلماني مغربي يطلع على تقدم الصناعة الأردنية

المدينة نيوز :- اطلع وفد برلماني مغربي برئاسة رئيس لجنة الأخوة المغربية الأردنية في مجلس النواب المغربي النائب خديجة الزياني اليوم الاثنين خلال زيارته لغرفة صناعة الأردن على التقدم الكبير الذي وصلته الصناعة الأردنية.
وقال رئيس الغرفة فتحي الجغبير، خلال اللقاء الذي حضرته رئيس لجنة الأخوة الأردنية المغربية النائب وفاء بني مصطفى: إن الأردن يسعى دوما لتعزيز التكامل العربي المشترك بشتى المجالات، وخاصة الاقتصادية والتجارية التي تقع ضمن نطاق عمل غرف الصناعة.
وحسب بيان صحفي للغرفة، أشار الجغبير الى ان حجم التبادل التجاري بين البلدين لم يرتق لحجم الطموح، إذ لم يتجاوز حاجز 32 مليون دولار خلال العام الماضي رغم ما يملكه الجانبان من منتجات متميزة بإمكانها سد احتياجات السوقين.
واكد رئيس الغرفة ضرورة العمل على دراسة وتحليل المنتجات التي يمتلكها الطرفان في سبيل رفع حجم التبادل التجاري وتحقيق التكامل المشترك وبما فيه تعظيم مكاسب مشتركة ولكلا البلدين.
وعبرت النائب الزياني عن إعجابها بالتقدم الكبير الذي حققه الأردن بمختلف المجالات رغم الظروف الاقليمية وحالة عدم الاستقرار بالمنطقة، فيما أشارت النائب بني مصطفى إلى أن زيارة وفد اللجنة إلى الأردن يأتي بهدف الاطلاع على أبرز الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة بالمملكة بهدف المساهمة في تعزيز العلاقات المشتركة على مختلف المستويات.
وأكدت النائب بني مصطفى ان كل الملفات التي تم طرحها سيتم متابعتها مع الجهات المعنية في البلدين لمعالجة التحديات والمعيقات التي تواجه تعزيز علاقات البلدين الاقتصادية بما ينعكس على مصالحهما المشتركة.
بدوره، أكد رئيس حملة (صنع في الأردن) المهندس موسى الساكت ضرورة توعية الاجيال العربية بأهمية شراء منتجات الصناعة العربية وتغيير ثقافة المجتمع بهذا الخصوص.
وقدم مدير عام غرفة صناعة الاردن الدكتور ماهر المحروق عرضا حول أداء ومساهمات القطاع الصناعي الاردني ودوره بقيادة عجلة النمو وتوليد فرص العمل، لافتا الى ان النقل يعتبر ابرز عقبة امام مبادلات البلدين التجارية.
--(بترا)