مركز العدل للمساعدة القانونية يعقد ورشة حول العدالة الجزائية وحماية الطفل

تم نشره الثلاثاء 25 حزيران / يونيو 2019 12:05 مساءً
مركز العدل للمساعدة القانونية يعقد ورشة حول العدالة الجزائية وحماية الطفل
تعبيرية حول تعنيف الطفل

المدينة نيوز:- عقد مركز العدل للمساعدة القانونية اليوم الثلاثاء، ورشة تدريبية متخصصة حول نظام العدالة الجزائية ومنظومة حماية الطفل.
وتهدف الورشة التي تستمر ليومين إلى تعزيز القدرات والمهارات والمعارف للاخصائيين الاجتماعيين ومشرفي ومراقبي السلوك، وذلك من أجل حماية الطفل بما يحقق مصالحه الفضلى مع إيلاء عناية خاصة بما ورد ضمن قانون الحماية من العنف الاسري والاطار الوطني لحماية الأسرة من العنف الاسري وقانون الأحداث.
ويشارك في الورشة التدريبية، أخصائيون اجتماعيون ومراقبو السلوك من وزارة التنمية الإجتماعية وإدارة حماية الإسرة وإدارة شرطة الأحداث، ومرتبات من الشرطة النسائية، والميسرون المجتمعيون في مركز العدل.
وقالت مديرة مديرية الحشد وكسب التأييد في المركز سهاد السكري إن التدريب جاء في إطار عمل مركز العدل الساعي إلى المساهمة في تطوير منظومة العدالة بشكل عام وعدالة الأحداث بشكل خاص لتحقيق رؤية ورسالة المركز في مجتمع ينعم بالعدالة ويسوده القانون.
وأضافت أن عملية التحول من نهج العدالة الجزائية إلى نهج العدالة الإصلاحية وتوفير بيئة حامية للطفل تتطلب العمل بشكل شمولي ضمن منهجية تراعي مصالح الطفل الفضلى وتأخذ بعين الاعتبار احتياجاته وتضمن نماءه واستقراره في بيئة آمنة. ويناقش المشاركون في التدريب المنظومة التشريعية الوطنية في قضايا الاحداث، ولاسيما نظام الرعاية اللاحقة وتعليمات برامج التأهيل الوالدي وتحديد عوامل الخطورة والاحتياجات في إدارة الحالة والحماية القانونية للأطفال الضحايا في التشريعات الوطنية. ويهدف مركز العدل للمساعدة القانونية إلى تمكين المجتمع قانونيا من خلال تقديم خدمات المساعدة القانونية وتسهيل وصول الفئات الفقيرة دون تمييز إلى محامين مؤهلين ومتخصصين، لضمان تمتع هذه الفئات بحقوقهم المقررة في الدستور والمواثيق الدولية.
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات
39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن 39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن
السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية
المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني
كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع
مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى
العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة) العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة)
بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها
الجيش يوقف الغاء التسريح الجيش يوقف الغاء التسريح
التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن  - رابط التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن - رابط
حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب
بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك
وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق
تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة
رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم
الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته