انطلاق معسكر الروبوت والذكاء الصناعي في العقبة

تم نشره الثلاثاء 25 حزيران / يونيو 2019 12:09 مساءً
انطلاق معسكر الروبوت والذكاء الصناعي في العقبة
العقبة

المدينة نيوز:- انطلقت في بيت شباب العقبة اليوم الثلاثاء، فعاليات معسكر الروبوت والذكاء الاصطناعي ضمن معسكرات الحسين للشباب، بمشاركة 70 شابا وشابة بهدف تعزيز قدراتهم في الابتكار والاختراع من خلال اسلوب التعلم الممتع المرتبط بالحياة الاجتماعية والمشاريع الجماعية للشباب، ويستمر لمدة اسبوع .
واكد مدير مديرية شباب العقبة جمال العمراني في تصريح صحفي، حرص وزارة الشباب على تنفيذ رؤيتها ليكون عام 2019 عام الذكاء الاصطناعي دون منافس، لافتا الى ان هدف مثل هذه المعسكرات يكمن في محاكاة القدرات الذهنية للشباب في بيئة تركز على التعلم العميق للتقنيات الحديثة والتطور العالمي في العلوم الحياتية المختلفة.
وبين العمراني، ان معسكرات الحسين للعمل والبناء لهذا العام تحمل رؤية جديدة ونمطا يلبي احتياجات الشباب لتراعي جميع الفئات العمرية من سن 12 الى 24 عاما، موضحا ان برنامج عمل المعسكرات تضمن معسكرات الروبوت والذكاء الاصطناعي والتأهيل لسوق العمل اضافة الى المعسكرات الرياضية "التايكواندو" ومعسكر الامن ومسرح الجريمة بالتعاون مع مديرية الامن العام.
وأكد المشاركان في المعسكر ندى الجعافرة وراشد النعيم، ان تجربتهما في المعسكرات كانت مفيدة بتعلم المهارات الإيجابية من خلال الأنشطة الجماعية والتفاعلية وتنظيم واستثمار الوقت وتحمل المسؤولية المجتمعية وصنع القرار.
وأكدا ان الوزارة نجحت في استغلال العطلة الصيفية واستقطاب الشباب واستثمار اوقاتهم ضمن برامج إنسانية تفتح أمامهم فرصا ذهبية توسع مداركهم الفكرية إضافة لنشر روح العمل والتعاون وتعزيز القيم الأخلاقية لديهم.
-- (بترا)