وفد قطري يزور عدداً من مراكز ومستشفيات الخدمات الطبية

تم نشره الثلاثاء 25 حزيران / يونيو 2019 06:28 مساءً
وفد قطري يزور عدداً من مراكز ومستشفيات الخدمات الطبية
مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب شوكت التميمي

المدينة نيوز :-  اطلع وفد طبي قطري يزور المملكة حاليا على تجربة مراكز ومستشفيات الخدمات الطبية الملكية المميزة والنجاحات التي حققتها على مدى الأعوام السابقة.
والتقى الوفد خلال الزيارة، مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب شوكت التميمي، واطلع على تجربة الخدمات المميزة كقطاع صحي عسكري يقدم الخدمة العلاجية للمواطنين وللأشقاء والأصدقاء. كما اطلع الوفد الذي يرأسه قائد الخدمات الطبية القطرية العميد الركن ناصر محمد الكعبي على التحديثات الجديدة لمستشفى الملكة علياء العسكري والتطور الحاصل فيه، بدءا بإعادة التوسعة وإدخال تخصصات جديدة وأجهزة طبية متطورة هي الأحدث على مستوى العالم، مرورا بغرف العمليات الجراحية بمواصفات ألمانية عالية الجودة، وانتهاء بمركز معالجة الأورام الذي سيفرغ العمل بمرحلته الإنشائية الثانية نهاية العام بسعة 155 سريرا.
وجال الوفد الضيف على كلية الخدمات الطبية الملكية وقاعاتها التدريسية، واطلع على دورها في رفد الخدمات الطبية الملكية بخريجين من مختلف التخصصات بمستوى عالٍ.
واستمع الوفد في المركز الوطني للإسعاف والطوارئ إلى إيجاز عن أهم دورات الإصابات والإنعاش المتقدمة التي يعقدها والمعتمدة من مؤسسات وجمعيات عالمية متخصصة، ودور المركز في تأهيل المتدربين من داخل وخارج المملكة ضمن أحدث الوسائل التعليمية بوجود مدربين من أصحاب الخبرة والكفاءة في هذا المجال.
وزا الوفد، مستشفى الأميرة هيا بنت الحسين العسكري الذي افتتح عام 2016 ليخدم محافظتي جرش وعجلون، واستطاع خلال هذه الفترة القصيرة المساهمة وبشكل فاعل بتقديم خدمة طبية مميزة ورفع مستوى الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين وتحقيق إنجازات عديدة وإدخال تخصصات طبية فرعية وإجراء تداخلات جراحية متقدمة.
--(بترا)