جلسة حوارية تعرض لمبادرات شبابية خلاقة في (الأردنية)

تم نشره الأربعاء 26 حزيران / يونيو 2019 02:17 مساءً
جلسة حوارية تعرض لمبادرات شبابية خلاقة في (الأردنية)
من الجلسة

المدينة نيوز:-  نظمت منظمة البحث عن أرضية مشتركة Search for Common Ground)) في عمادة شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية جلسة حوارية شبابية تضمنت عرض حلقات مصورة عرضت على قناة رؤيا الفضائية تناولت عددا من المبادرات الشبابية التي تهدف إلى التغيير الإيجابي في المجتمعات المحلية.

الجلسة التي عقدت بالتعاون مع قناة رؤيا الفضائية والمعهد الديمقراطي الوطني ( NDI)، جاءت ضمن مشروع (لمجتمعي) الذي تنفذه المنظمة بهدف تمكين الشباب في المشاركة المدنية من خلال الإعلام وتعزيز دورهم في الحياة السياسية والمجتمعية من خلال مبادرات شبابية تحدث الأثر الإيجابي في المجتمع.

مديرة برامج مكتب الأردن التابع للمنظمة رشا سليم أكدت في تصريحات صحفية لها إن اللقاء الذي شارك فيه مجموعة من طلبة الجامعة جاء حواريا بكل ما للكلمة من معنى، اشتمل على عصف ذهني ونقاش متنوع تبادله الطلبة خلال عرض لحلقات مصورة بثت أسبوعيا ضمن برنامج (كرفان) الذي يعرض على قناة رؤيا الفضائية، تناولت في مضمونها مبادرات شبابية مجتمعية خلاقة جاءت بدعم إعلامي من قبل المنظمة وبالتعاون مع قناة رؤيا.

وقالت إن المبادرات عرضت أفكارا جديدة وملهمة طرحها الشباب في مبادراتهم جاءت بنتائج ملموسة وأحدثت أثرا في إيصال صوت الشباب ودورهم في إحداث التغيير للمجتمع ولصناع القرار، وانعكست إيجابا في تحفيز أبناء جيلهم للمضي في مبادرات جديدة، وغرست في نفوسهم الثقة والقوة في قدرتهم ومدى تمكنهم من إحداث التغيير في المجتمع.

وأضافت أن الجلسة تطرقت في مناقشاتها إلى الاستراتيجية التي اتبعها الشباب في تنفيذ مبادراتهم، وأبرز التحديات التي واجهوها والحلول التي أتيحت لهم للتغلب عليها، مشيرة إلى أن أصحاب المبادرات من الشباب قد تلقوا تدريبات مكثفة من قبل المنظمة عززت من قدراتهم في تنفيذ مبادراتهم بطريقة صحيحة تحدث الأثر الإيجابي، وتتحسس مسبقا أي أثر سلبي قد تؤديه المبادرة ليتم تفاديه والتعامل معه.

وأكدت سليم أن فئة الشباب والاهتمام بهم وبتطلعاتهم تندرج ضمن أولويات عمل المنظمة، فهم عماد المجتمع وأساس تنميته وتطوره، وهم منبع للأفكار الإبداعية الهادفة التي قد تحدث التغيير في المجتمع وتعالج الكثير من مشكلاته وتخدم أبناءه إذا ما تم احتضان تلك الأفكار وإعادة ترتيبها وفق أسس وقواعد وأهداف واضحة قابلة للتنفيذ.