مذكرة تفاهم بين ستاليون للذكاء الاصطناعي ومجموعة طلال ابوغزالة

تم نشره الأربعاء 26 حزيران / يونيو 2019 03:41 مساءً
مذكرة تفاهم بين ستاليون للذكاء الاصطناعي ومجموعة طلال ابوغزالة
من توقيع الاتفاقية

المدينة نيوز:- وقعت مجموعة ستاليون للذكاء الاصطناعي ومجموعة طلال ابوغزالة العالمية مذكرة تفاهم، تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين لدعم مسيرة التنمية في قطاع تكنولوجيا المعلومات وترويج ثقافة الذكاء الاصطناعي في الأردن والمنطقة العربية.
ووقع الاتفاقية بحضور رئيس مجلس إدارة المجموعة الدكتور طلال أبوغزاله المدير التنفيذي للشركة في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا سامر عبيدات، وعن طلال أبوغزاله لتكنولوجيا المعلومات مديرها التنفيذي شاهد هولنغ.
ونصّت مذكرة التفاهم على التعاون بين الطرفين في تطوير جملة من المبادرات المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي وفق أحدث واعلى المعايير العالمية بهدف إحداث نقلة نوعية في هذا القطاع، وتقديم الدعم الاستراتيجي لمؤسسات القطاعين العام والخاص على مستوى الوطن العربي, من خلال منهجية ستاليون لتقييم جاهزية المؤسسات لتطبيق حلول الذكاء الاصطناعي وتصميم استراتيجيات الذكاء الاصطناعي للمؤسسات والتي من شأنها إحداث تأثير إيجابي لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للمؤسسات وتحسين مؤشرات الأداء الرئيسية الخاصة بها.
كما نصت على التعاون المشترك للمساهمة في توفير فرص وبرامج بناء قدرات منهجية متخصصة في الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة للشباب والعاملين في القطاعين العام والخاص يقدمها معهد ستاليون للذكاء الاصطناعي بالتعاون مع أكاديمية وجامعة طلال أبو غزالة وعدد من الجامعات العالمية في هذا المجال مثل جامعة أوتاوا الكندية .
كما تم بحث سبل تطوير أنظمة ذكاء اصطناعي متخصصة في فهم وتحليل المستندات باللغة العربية, وانظمة الملكية الفكرية وعدد من الأنظمة الذكية المبنية باستخدام تكنولوجيا التعلم العميق والتي من شأنها توفير مئات الآلاف من ساعات العمل ودعم الاقتصادات الوطنية في الأردن والمنطقة العربية.
واكد عبيدات الدور المحوري لمثل هذا النوع من المبادرات في رفد سوق العمل العربي بنخبة من الخبرات المتخصصة في عدة قطاعات، لبناء جيل المستقبل بمؤهلات وقدرات تتماشى مع آخر التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا الجيل الرابع.
وثمن الدكتور أبوغزاله التعاون مع مجموعة ستاليون للذكاء الاصطناعي والهادف إلى توفير فرص حقيقية لتأهيل وتعليم قادة المستقبل وتوفير بيئة ابداعية للشباب لمساعدتهم للقيام بدورهم في رفد عجلة التنمية الوطنية، من خلال احتراف تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة لصناعة تحول حقيقي بمختلف القطاعات. يشار الى ان مجموعة ستاليون تمتلك مختبرات متخصصة لبحث وتطوير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في عدد من الدول ساهمت في إحداث تحول في عدد من القطاعات الحيوية من خلال تطوير انظمة ذكاء اصطناعي في القطاع المالي وإدارة الاستثمار والقطاع الحكومي والصحة، وتعتزم تأسيس أول مختبر بحث وتطوير للذكاء الاصطناعي في الاردن .