خامنئي: العرض المقدم من ترامب للتفاوض خدعة

تم نشره الأربعاء 26 حزيران / يونيو 2019 05:05 مساءً
خامنئي: العرض المقدم من ترامب للتفاوض خدعة
علي خامنئي

المدينة نيوز :- وصف المرشد الأعلى للثورة الإيراني علي خامنئي اليوم الأربعاء، العرض الذي قدمته الولايات المتحدة للتفاوض مع إيران، بأنه "خدعة".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال إنه مستعد لإجراء محادثات مع إيران.

وقال خامنئي في تصريحات نشرها موقعه الرسمي "المفاوضات خدعة لما يريدون. تمسك بسلاح في يدك ولا يجرؤون على الاقتراب. ويقولون لك ألق السلاح حتى يمكنني أن أفعل بك ما أريد. هذا هو التفاوض".

من جانبه قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي، اليوم الأربعاء: إن العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على طهران "إجراء يائس" بعد أن أسقطت إيران طائرة أمريكية مسيرة في خليج عمان.

ونسبت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء إلى سلامي قوله: "تظهر العقوبات الأمريكية الأخيرة على قادة الحرس، يأسهم وغضبهم أمام البراعة الإيرانية".

وأشار سلامي إلى إن الولايات المتحدة، لجأت إلى ردود فعل "غير منطقية ولا معنى لها" لحفظ ماء وجهها بعد أن أسقط الحرس الطائرة المسيرة.

وأعرب ترامب عن استعداده للقاء القادة الإيرانيين "يوماً ما"، للوصول إلى اتفاق نووي جديد وعادل، و"اتخاذ خطوات تعطي إيران المستقبل الذي تستحق".

وقال في كلمة أمام حشد في مدينة باناما سيتي بولاية فلوريدا: إن إدارته "لا تنوي إيذاء إيران، وإنما تتطلع إلى لقاء القادة الإيرانيين يوما ما للتوصل إلى اتفاق يضمن عدم امتلاك طهران السلاح النووي".

وقالت مديرة شؤون الشرق الأوسط في مجلس الأمن القومي الأميركي، فيكتوريا كوتس، إن عرض الرئيس ترامب للاجتماع مع النظام الإيراني هو "عرض جدي"، لكنها أوضحت أن أي لقاء سيكون "وفقا للشروط الأميركية، ومنها تخلي إيران عن دعم الإرهاب، وأن تحترم حقوق شعبها",وفق عربي 21.

وأوضحت كوتس أنه "في حال لم تقم طهران بذلك فإن ممارسة الضغوط على إيران ستتواصل"، مؤكدة أن كل الخيارات في التعامل مع طهران "لا تزال على الطاولة".



مواضيع ساخنة اخرى
العراق يعتمد "طريبيل" لدخول الأدوية والمستلزمات الطبية العراق يعتمد "طريبيل" لدخول الأدوية والمستلزمات الطبية
بالاسماء : سفراء جدد للأردن في عدة دول بالاسماء : سفراء جدد للأردن في عدة دول
مسؤول أردني : رفضنا إدخال “مصطفى خاروف” لأنه لا يحمل الجنسية مسؤول أردني : رفضنا إدخال “مصطفى خاروف” لأنه لا يحمل الجنسية
وزير الأوقاف : تطبيق ذكي للتواصل مع الحجاج الأردنيين وزير الأوقاف : تطبيق ذكي للتواصل مع الحجاج الأردنيين
كشف ملابسات مقتل سيدة خمسينية في عمان والفاعل " ابنها " كشف ملابسات مقتل سيدة خمسينية في عمان والفاعل " ابنها "
خوري: سلمنا علوش مذكرة بأسماء المعتقلين الأردنيين في السجون السورية خوري: سلمنا علوش مذكرة بأسماء المعتقلين الأردنيين في السجون السورية
الاردن .. 36 % من المصابين بالسرطان اعمارهم اقل من خمسين الاردن .. 36 % من المصابين بالسرطان اعمارهم اقل من خمسين
الامير علي للاردنيين : دعمكم ضروري في كل المباريات الامير علي للاردنيين : دعمكم ضروري في كل المباريات
"جزائر" اسم مولودة سورية في الاردن "جزائر" اسم مولودة سورية في الاردن
مواطنون : استثناء المحامين  من نظام الفوترة اعتداء على جميع الاردنيين مواطنون : استثناء المحامين من نظام الفوترة اعتداء على جميع الاردنيين
العثور على ثمانينية مقتولة داخل منزلها بعمان العثور على ثمانينية مقتولة داخل منزلها بعمان
" حطين " : وفاة و3 اصابات جراء سقوط سدة داخل احد المحلات التجارية " حطين " : وفاة و3 اصابات جراء سقوط سدة داخل احد المحلات التجارية
بالصور : وفاة طفل غرقا في قناة الملك عبدالله بالصور : وفاة طفل غرقا في قناة الملك عبدالله
ارتفاع حالات الإنتحار في الاردن ارتفاع حالات الإنتحار في الاردن
غنيمات تنفي خروج الأردن من عنق الزجاجة غنيمات تنفي خروج الأردن من عنق الزجاجة
وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات