افتتاح ملتقى الصناعات الصيدلانية العربي

تم نشره الأربعاء 26 حزيران / يونيو 2019 06:30 مساءً
افتتاح ملتقى الصناعات الصيدلانية العربي
الاتحاد العربي لمنتجي الأدوية والمستلزمات الطبية

المدينة نيوز :- انطلقت اليوم الأربعاء، فعاليات ملتقى الصناعات الصيدلانية العربي الذي ينظمه الاتحاد العربي لمنتجي الأدوية والمستلزمات الطبية بعنوان "المستجدات في الأدوية الجنيسة والأدوية الجنيسة المتطورة".
وأكد مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات، خلال افتتاحه فعاليات الملتقى الذي يستمر يومين، المكانة المتميزة التي وصلت إليها الصناعات الدوائية الأردنية، مشدداً على أهمية قطاع الدواء كونه محركا أساسيا لعجلة الاقتصاد الوطني.
وقال أمين عام الاتحاد الدكتور عدنان بدوان: إن الملتقى الذي يعقد للمرة الثانية في الأردن يشكل فرصة كبيرة لتبادل الخبرات بين الشركات العربية والشركات العالمية المشاركة.
وبين أن المعرض الذي يقام على هامش الملتقى يضم 90 شركة من الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا والهند والصين وتايوان تنشط في مجالات تجهيز المصانع وآلات التعبئة والتغليف وآلات تصنيع المواد الأولية بشقيها المواد الفاعلة والمواد الإضافية الأخرى، والمختبرات التحليلية ومنتجات التعقيم وتنظيف الغرف.
ولفت إلى مشاركة 160 زائراً من الأردن والعراق وفلسطين وسوريا ولبنان والسعودية ومصر وتونس والجزائر والمغرب للاستفادة من الورشات للاطلاع على أحدث التكنولوجيا في مجال صناعة الأدوية.
يشار الى ان الاتحاد الذي يتخذ من عمان مقرا له، تأسس عام 1986 ويضم بعضويته أكثر من 150 شركة دواء عربية، فيما يبلغ حجم سوق الدواء العربي نحو 20 مليار دولار.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
مواطنون : استثناء المحامين  من نظام الفوترة اعتداء على جميع الاردنيين مواطنون : استثناء المحامين من نظام الفوترة اعتداء على جميع الاردنيين
العثور على ثمانينية مقتولة داخل منزلها بعمان العثور على ثمانينية مقتولة داخل منزلها بعمان
" حطين " : وفاة و3 اصابات جراء سقوط سدة داخل احد المحلات التجارية " حطين " : وفاة و3 اصابات جراء سقوط سدة داخل احد المحلات التجارية
بالصور : وفاة طفل غرقا في قناة الملك عبدالله بالصور : وفاة طفل غرقا في قناة الملك عبدالله
ارتفاع حالات الإنتحار في الاردن ارتفاع حالات الإنتحار في الاردن
غنيمات تنفي خروج الأردن من عنق الزجاجة غنيمات تنفي خروج الأردن من عنق الزجاجة
وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات
39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن 39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن
السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية
المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني
كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع
مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى
العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة) العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة)
بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها
الجيش يوقف الغاء التسريح الجيش يوقف الغاء التسريح
التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن  - رابط التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن - رابط