حوار الأعيان تلتقي طلبة من كلية الأميرة رحمة

تم نشره الأربعاء 26 حزيران / يونيو 2019 08:22 مساءً
حوار الأعيان تلتقي طلبة من كلية الأميرة رحمة
كلية الأميرة رحمة

المدينة نيوز :-  التقت لجنة مبادرة الحوار الوطني الشبابي في مجلس الأعيان برئاسة العين رابحة الدباس، اليوم الأربعاء، طلبة كلية الأميرة رحمة التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية، وذلك لسماع أفكارهم ورؤيتهم التي من تساهم في تنمية الوطن.
وقالت العين الدباس، إن الفئة الشبابية تُشكل محورًا استراتيجيًا من محاور النهوض بالوطن؛ الأمر الذي يدعو إلى تعزيز مشاركاتهم وإسهاماتهم في شتى المجالات والأصعدة خدمة للمجتمع والوطن.
وأشارت إلى أن الاستماع للصوت الشبابي من أهم الأهداف التأسيسية للمبادرة، التي تركز بمختلف لقاءاتها على الاطلاع على التحديات والصعوبات التي تواجه الشباب في مختلف مجالات الحياة، فضلًا عن تبني الحلول المبتكرة التي يؤمن بها الشباب لتخطي مختلف التحديات.
بدوره، تحدث العين غازي الطيب عن أهمية تعزيز دور الشباب في بناء السلم المجتمعي ومواجهة ظواهر العنف والفكر المتطرف، وعن المسؤولية الوطنية للمشاركة الايجابية في مسيرة الوطن، مؤكدًا أهمية تمكين الشباب ليكونوا قادرين على تحمل المسؤوليات، والابتكار والإسهام بما يساهم في بناء مستقبل الاردن المشرق.
من جانبه تحدث العين صخر دودين حوّل ضرورة تبني الشباب في مراحل عمرية مُبكرة لأهداف واضحة المعالم تخدمهم ومجتمعاتهم المتنوعة، بهدف السعي إلى تحقيق تلك الأهداف خلال مسيرتهم العلمية والتعليمية.
وطُرح خلال اللقاء، عدد من القضايا الشبابية المختلفة، وعلى رأسها مستوى المشاركة السياسية، والتفاعل الاجتماعي، والمساهمة الاقتصادية، والبناء الثقافي، وغيرها من القضايا التي من شأنها أن تُسهم في بناء المجتمع.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات
39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن 39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن
السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية
المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني
كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع
مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى
العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة) العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة)
بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها
الجيش يوقف الغاء التسريح الجيش يوقف الغاء التسريح
التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن  - رابط التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن - رابط
حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب
بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك
وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق
تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة
رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم
الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته