تواصل فعاليات حملة "أردن النخوة" بعدد من المحافظات

تم نشره الأربعاء 26 حزيران / يونيو 2019 08:23 مساءً
تواصل فعاليات حملة "أردن النخوة" بعدد من المحافظات
أردن النخوة

المدينة نيوز :- واصلت مديريات البيئة، وبلديات مختلفة في محافظات؛ الطفيلة، عجلون، المفرق والزرقاء، اليوم الأربعاء، تنظيم جولات نظافة في مختلف المناطق التابعة لها، ضمن الحملة الوطنية "أردن النخوة"، التي أطلقتها وزارة البيئة.
في الطفيلة، نظمت مديرية البيئة بالتعاون مع الجهات المعنية، جولة النظافة التاسعة من حملة "أردن النخوة"، واستهدفت الطريق الملوكي المؤدي للمواقع السياحية في ضانا وبصيرا وغابة الشيخ حمد الجازي الطبيعية بمشاركة فعاليات شعبية وشبابية وطلابية، وبحضور من مدراء الدوائر الرسمية.
وقال مديرية البيئة في الطفيلة المهندس هشام الخلفات، إن الحملة التي انطلقت برعاية متصرف لواء بصيرا فلاح الجبور تستهدف رس السلوك البيئي لدى جيل الشباب والحد من ظاهرة الرمي العشوائي للنفايات والتصدي لكافة أشكال التلوث، وتأتي تجسيداً لمعاني التشاركية بين مختلف شرائح المجتمع المحلي للمحافظة على البيئة.
وشارك في الحملة متطوعون وممثلون عن الجهات التطوعية والرسمية في لواء بصيرا؛ كبلدية بصيرا، الإدارة الملكية، الشرطة المجتمعية، الشرطة السياحية، الدفاع المدني، والمراكز الشبابية، ومصنع اسمنت الرشادية ومحمية ضانا للمحيط الحيوي.
وفي الزرقاء، نفذت مديرية البيئة حملة النظافة الوطنية الشاملة التي تأتي تحت شعار "بلدك بيتك" في منطقة بيرين.
وبين مدير بيئة الزرقاء حيدر الربابعة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) أنه تم تنفيذ المرحلة التاسعة من حملة النظافة بالتعاون مع مديرية قضاء بيرين وبلدية بيرين وبمشاركة جمعية "انتوا منا لذوي الإعاقة" وجمعية بيرين الخيرية وجمعية بيرين التعاونية وجمعية نور النبي الخيرية وكوادر الإدارة الملكية لحماية البيئة والشرطة المجتمعية، ومتطوعين من مديرية الزراعة لمنطقة بيرين ومتطوعين من المجتمع المحلي.
كما باشرت كوادر وآليات بلدية الهاشمية الجديدة أعمال إزالة الأنقاض وتنظيف الساحات العامة في منطقة أبو الزيغان، وتشمل الحملة تنظيف الساحات العامة والشوارع ضمن خطة عمل البلدية لتحسين واقع النظافة العامة.
وتنفذ هذه الحملة بتوجيه من رئيس البلدية عبد الرحيم القلاب ومتابعة رئيس المجلس المحلي لمنطقة قرى بني هاشم علي العموش ومدير الحركة والآليات خالد العموش ومدير دائرة النظافة محمد سليمان الزيود وبمشاركة مكتب آثار الهاشمية.
وفي عجلون، انطلقت الحملة اليوم الاربعاء، من منطقة شلالات وادي راجب بمشاركة عدد من الفعاليات الرسمية والشعبية والهيئات التطوعية.
وأكد المتصرف عبدالسلام العموش أهمية هذه الحملات التي تعزز الانتماء للوطن والقيادة الهاشمية وتنمي حب العمل التطوعي والجماعي المنظم بين كافة أبناء المحافظة والمؤسسات المختلفة.
وأشار رئيس بلدية كفرنجة الجديدة إلى أن الحملة جاءت تعبيراً عن حب الجميع للبيئة والطبيعة وأهمية الحفاظ عليهما من اية ملوثات.
وبين اهمية منطقة راجب وضرورة إدامة الحفاظ على نظافتها ما يحمل البلدية مسؤوليات مضاعفة، مثمناً لكافة الجهات التي نفذت الحملة جهودها الخيرة.
وبين مدير البيئة المهندس رائد ابو الحسن أن الحملة تمثل واحدة من الحملات التي تنفذها وزارة البيئة بالشراكة مع مختلف الدوائر والفعاليات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني وتجسد عنوان التعاون والعمل بروح الفريق من أجل بيئة أنظف وأجمل.
وفي قضاء منشية بني حسن، شاركت كوادر مديرية بيئة المفرق وبلدية منشية بني حسن والإدارة الملكية لحماية البيئة وفاعليات شعبية، بتنظيف الساحات العامة والطريق العام في منطقة المنشية، ضمن حملة "أردن النخوة".
وقال مدير بيئة المفرق المهندس علي الشرعة إن فعالية اليوم، تأتي استكمالا للحملة البيئية التي انطلقت في محافظة المفرق وشملت عدة مناطق وتهدف إلى تعزيز وغرس الوعي البيئي وبث رسائل توعوية لحماية البيئة والحفاظ عليها من التلوث.
ولفت إلى أن الحملة تهدف إلى تعزيز التشاركية بين كافة الجهات والقطاعات وترسيخ التعاون للوصول إلى بيئة آمنة خالية من التلوث، مبيناً أن الوزارة ستعمد إلى التعاون والتنسيق مع كافة الجهات المختصة لتتضافر الجهود من أجل إدامة النظافة في كافة المناطق للحفاظ على الصحة والسلامة العامة. وأشاد الشرعة بجهود كافة المشاركين من موظفي وزارات البيئة والزراعة والبلديات والداخلية والصحة، والتي كان لها دور كبير في إنجاح المرحلة الحملة، موضحاً أن من شأن ذلك تعزيز مفهوم المواطنة الصالحة والانتماء لتراب هذا الوطن.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات