الرزاز يحضر اليوم الثاني لاحتفال الجامعات بعشرينية الجلوس الملكي

تم نشره الأربعاء 26 حزيران / يونيو 2019 08:27 مساءً
الرزاز يحضر اليوم الثاني لاحتفال الجامعات بعشرينية الجلوس الملكي
الدكتور عمر الرزاز - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز :- حضر رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، فعاليات اليوم الثاني من الاحتفال بالذكرى العشرين لعيد الجلوس الملكي، والذي أقامته الجامعات الحكومية، اليوم الأربعاء، في قصر الثقافة بمدينة الحسين للشباب.
وبدأ الاحتفال بالسلام الملكي الذي ردده الحضور جلهم من طلبة المدارس والجامعات والمراكز الشبابية والعمل التطوعي، تلاه مشهد تمثيلي يحاكي قصص البناء والإنجاز من خلال حوار بين جد وحفيده وحفيدته، روى فيه الجد مراحل مهمة في تأسيس الدولة، وإرساء مؤسساتها التعليمية والعسكرية والصحية، وكيف كان دور المواطن في عملية البناء وتحقيق الرؤى الملكية.
وشملت هذه المراحل قصة إنشاء الجامعة الأردنية، والنصر في معركة الكرامة الخالدة، وتأسيس الخدمات الطبية الملكية، وغيرها من مؤسسات الوطن، مختتما حواره بالحديث عندما بشر جلالة الملك الحسين بن طلال، طيب الله ثراه، الأردنيين بمولد جلالة الملك عبدالله الثاني، حيث تم استعادة الخطاب وعرضه عبر مشهد فيديو.
وتبع صوت الملك الحسين رحمه الله، رسالة تلفزيونية مصورة لسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، وجهها لوالده جلالة الملك عبدالله الثاني خلال الاحتفال، قال فيها "أبي ومليكي... حملت إرث أبيك، وسرت على خطاه ... فكما كان جدي الحسين، رحمه الله، كنت أنت: قائدا معطاء صابرا مستبشرا، ومحبا لأمته، تحمل على كتفيك واجبا كرست حياتك لأجله.
تعلمت منك أن الشكر يزيد في النعمة، وأن محبة الناس مفتاح لقلوبهم، وأن القائد المخلص هو الذي يتفانى في عمله بكل عزيمة وإصرار؛ فكنت لنا قدوة للخلق الهاشمي المستند إلى تقوى الله، سبحانه وتعالى.
لقد نذرتني، كما نذركم جدي الحسين، رحمه الله، لخدمة هذا البلد العظيم. فبإذن الله، سأبقى وشعبك الوفي سندا لكم وعونا، نخدم أرض الأردن، أرض المجد والكرامة".
وتخلل الاحتفال عرضا لقصص نجاح حققها أبناء وبنات الوطن ومؤسساته في عهد جلالة الملك عبد الله الثاني، إذا تم استحضار قصص النجاح، في مشهد تفاعلي بين الشاشة وأصحاب الإنجازات المتواجدين بين الحضور.
وعرض خلال الاحتفال فقرات فلكلورية وتراثية أردنية قدمتها فرق تمثل جميع محافظات المملكة، وتعكس التنوع الثقافي والفني فيها، رافق هذه العروض فيديوهات لأبرز المعالم الأثرية في كل محافظة.
واختتم الاحتفال بوصلات كورالية قدمتها جميع الفرق التي وقفت على المسرح بمشاركة الفنانين محمد رمضان، ويحيى صويص، وأمل إبراهيم، ومارتينا مجدي، حيث رسموا لوحة فنية تفاعل معها الحضور، ورفعت فيها الأعلام الأردنية.
وحضر الاحتفال وزراء: الداخلية، السياحة والآثار، الدولة لتطوير الأداء المؤسسي، الأشغال العامة والأسكان، التنمية الاجتماعية، الزراعة والبيئة، الدولة لشؤون رئاسة الوزراء، إضافة إلى مدراء الأجهزة الأمنية، ورؤساء الجامعات الحكومية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
العراق يعتمد "طريبيل" لدخول الأدوية والمستلزمات الطبية العراق يعتمد "طريبيل" لدخول الأدوية والمستلزمات الطبية
بالاسماء : سفراء جدد للأردن في عدة دول بالاسماء : سفراء جدد للأردن في عدة دول
مسؤول أردني : رفضنا إدخال “مصطفى خاروف” لأنه لا يحمل الجنسية مسؤول أردني : رفضنا إدخال “مصطفى خاروف” لأنه لا يحمل الجنسية
وزير الأوقاف : تطبيق ذكي للتواصل مع الحجاج الأردنيين وزير الأوقاف : تطبيق ذكي للتواصل مع الحجاج الأردنيين
كشف ملابسات مقتل سيدة خمسينية في عمان والفاعل " ابنها " كشف ملابسات مقتل سيدة خمسينية في عمان والفاعل " ابنها "
خوري: سلمنا علوش مذكرة بأسماء المعتقلين الأردنيين في السجون السورية خوري: سلمنا علوش مذكرة بأسماء المعتقلين الأردنيين في السجون السورية
الاردن .. 36 % من المصابين بالسرطان اعمارهم اقل من خمسين الاردن .. 36 % من المصابين بالسرطان اعمارهم اقل من خمسين
الامير علي للاردنيين : دعمكم ضروري في كل المباريات الامير علي للاردنيين : دعمكم ضروري في كل المباريات
"جزائر" اسم مولودة سورية في الاردن "جزائر" اسم مولودة سورية في الاردن
مواطنون : استثناء المحامين  من نظام الفوترة اعتداء على جميع الاردنيين مواطنون : استثناء المحامين من نظام الفوترة اعتداء على جميع الاردنيين
العثور على ثمانينية مقتولة داخل منزلها بعمان العثور على ثمانينية مقتولة داخل منزلها بعمان
" حطين " : وفاة و3 اصابات جراء سقوط سدة داخل احد المحلات التجارية " حطين " : وفاة و3 اصابات جراء سقوط سدة داخل احد المحلات التجارية
بالصور : وفاة طفل غرقا في قناة الملك عبدالله بالصور : وفاة طفل غرقا في قناة الملك عبدالله
ارتفاع حالات الإنتحار في الاردن ارتفاع حالات الإنتحار في الاردن
غنيمات تنفي خروج الأردن من عنق الزجاجة غنيمات تنفي خروج الأردن من عنق الزجاجة
وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات