انطلاق الدورة الثانية لمهرجان رم المسرحي

تم نشره الخميس 27 حزيران / يونيو 2019 10:39 صباحاً
انطلاق الدورة الثانية لمهرجان رم المسرحي
من المهرجان

المدينة نيوز:- انطلقت مساء أمس في المركز الثقافي الملكي فعاليات الدورة الثانية لمهرجان رم المسرحي الذي تقيمه نقابة الفنانين الاردنيين بالتعاون مع الهيئة العربية للمسرح، ووزارة الثقافة.
واشتمل الحفل الذي رعاه وزير الثقافة مندوبا عن رئيس الوزراء على مشهد مسرحي قصير، وفيلم قصير عن المهرجان، واخر عن عروض المشاركة في دورة هذا العام، وعرض مسرحية "ظلال الحب" تأليف الروائية ليلى الاطرش، واخراج حسين نافع.
وقال وزير الثقافة الدكتور محمد ابو رمان ان انطلاق الدورة الثانية يؤكد النجاح الذي حققه المهرجان في دورته الأولى، وان الفعل المسرحي وأهله بخير، مضيفا ان الشراكة مع الهيئة العربية للمسرح ترسخ للفعل الثقافي وللوعي بأهمية المسرح لإعادة بناء ثقافة عربية مسرحية قادرة على بناء المعرفة لدى الأجيال القادمة.
وبين الأمين العام للهيئة العربية للمسرح اسماعيل عبد الله ان هذه الدورة خطوة الى الامام نحو تحقيق دورات اخرى تليق بطموح وجهود وإبداعات المسرحيين الأردنيين الذين بنوا للمسرح الأردني مكانة مقدرة في المشهد الثقافي العربي.
وقال نقيب الفنانين حسين الخطيب ان نقابة الفنانين تسعى لإثراء الحركة الفنية الأردنية بسلسلة أحداث مسرحية، وبناء مختبر للمسرحيين الأردنيين يواصلون من خلاله التعامل مع عناصر المسرح ومقوماته دونما انقطاع بالشراكة مع الجهات المعنية بالفعل المسرحي ومنها الهيئة العربية للمسرح.
وتحدث مدير المهرجان محمد خير الرفاعي عن هذه الدورة التي جاءت لترسيخ قيم العمل المسرحي من خلال الإبداع في الإدارة والتنظيم، حيث تم التركيز على الاختيار الجيد للعروض بعيدا عن تعددها بحيث يكون هناك محددات اكثر في الدورات القادمة.
وتشارك في المهرجان الذي يستمر حتى الاثنين القادم خمسة عروض مسرحية، فيما تقام ندوات تقييمية لها بعد العروض مباشرة. -- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات
39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن 39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن
السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية
المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني
كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع
مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى
العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة) العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة)
بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها
الجيش يوقف الغاء التسريح الجيش يوقف الغاء التسريح
التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن  - رابط التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن - رابط
حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب
بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك
وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق
تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة
رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم
الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته