مذكرة تفاهم بين جمعيتي رجال الأعمال والشؤون الدولية

تم نشره الخميس 27 حزيران / يونيو 2019 02:32 مساءً
مذكرة تفاهم بين جمعيتي رجال الأعمال والشؤون الدولية
جمعية رجال الأعمال الأردنيين

المدينة نيوز:- وقعت جمعيتا رجال الأعمال الأردنيين والشؤون الدولية اليوم الخميس، مذكرة تفاهم لتأطير التعاون المشترك وتنسيق الجهود وتكاملها بين الطرفين لخدمة الاقتصاد الوطني.
وتهدف المذكرة التي وقعها رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع ورئيس جمعية الشؤون الدولية الدكتور عبد السلام المجالي، الى تنسيق التعاون بين الطرفين فيما يتعلق بتشجيع الاستثمار بالمملكة ودعم مفهوم جذب استثمارات المغتربين الأردنيين في الخارج.
كما تهدف الى تسهيل تبادل البيانات والدراسات بين الطرفين وعقد ندوات وورش عمل والمشاركة في مجالس الأعمال المشتركة والمؤسسة من قبل جمعية رجال الاعمال الاردنيين ونظرائها من الجمعيات العربية والدولية.
واشار المجالي الى ان جمعية الشؤون الدولية تعمل على تعميق الفهم في الشؤون العالمية وتوضيح دور الأردن في عالم متغير من خلال تزويد الأعضاء بمنتدى وطني للحوار والتحليل والنقاش البناء وتوفير البيئة التي تسمح باستيعاب الأفكار والقناعات الثقافية الجديدة والمميزة.
بدوره، اكد الطباع ان جمعية رجال الاعمال الاردنيين سعت منذ تأسيسها إلى إيجاد المناخ المناسب للعمل الاستثماري بما يمكن القطاع الخاص من أداء دوره في عملية التنمية الاقتصادية المستدامة بالمملكة وتحقيق المصالح المشتركة لتعزيز الاقتصاد الوطني.
وبين الطباع ان مذكرة التفاهم ستعزز دور القطاع الخاص خاصة في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة التي تواجه المملكة، لافتاً إلى دور الجمعيتين التكاملي في نشر الوعي السياسي والثقافي والاقتصادي.
وحضر توقيع مذكرة التفاهم اعضاء مجلس ادارة جمعية رجال الاعمال الاردنيين محمد البلبيسي، والمهندس حسام الدين الهدهد، والمهندس يُسري طهبوب ومديرها العام طارق حجازي.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات
39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن 39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن
السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية
المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني
كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع
مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى
العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة) العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة)
بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها
الجيش يوقف الغاء التسريح الجيش يوقف الغاء التسريح
التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن  - رابط التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن - رابط
حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب
بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك
وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق
تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة
رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم
الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته