رئيس الأركان يرعى تخريج دورة القيادة والأركان

تم نشره الخميس 27 حزيران / يونيو 2019 05:40 مساءً
رئيس الأركان يرعى تخريج دورة القيادة والأركان

المدينة نيوز :- مندوباً عن جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية، رعى رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبدالحليم فريحات، في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية، اليوم الخميس، حفل تخريج دورة القيادة والأركان التاسعة والخمسين المشتركة الثالثة والعشرين.
وقال آمر الكلية العميد الركن الطيار محمد الصمادي إن الكلية عملت منذ نشأتها على إعداد الضباط الأردنيين من قواتنا المسلحة - الجيش العربي وضباط الأجهزة الأمنية وضباط الدول الشقيقة والصديقة إعداداً علمياً وعسكرياً يؤهلهم لإشغال وظائف القيادة والأركان المتقدمة من خلال المشاركة في الأبحاث والدراسات المكثفة والتمارين التعبوية المختلفة التي اعتمدت الأسلوب العلمي والمنطقي والدراسة والتحليل ومواجهة المعاضل المختلفة وتقديم التواصي وإيجاد الحلول المناسبة لصناع القرار وعلى كافة المستويات.
وأشار إلى التطوير الذي أجري على منهاج هذه الدورة لتعزيز مقدرة الدارسين على التحليل والتخطيط واتخاذ القرار واستحداث أدوات قياس وتقييم جديدة لتكون النهاية المرغوبة منهاجاً علمياً راقياً واقعياً ومعاصراً.
وفي نهاية الحفل، وزّع رئيس هيئة الأركان المشتركة، الشهادات على خريجي الدورة البالغ عددهم 230 ضابطاً منهم 68 من 12دولة شقيقة وصديقة، إضافة إلى ضباط القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية.
وحضر حفل التخريج مدراء الأجهزة الأمنية، ومساعد رئيس هيئة الأركان المشتركة للعمليات والتدريب، ورئيس جامعة مؤتة، ونائب الرئيس للشؤون العسكرية، وعدد من الملحقين العسكريين للدول المشاركة، بالإضافة إلى عدد من كبار ضباط القوات المسلحة والأجهزة الأمنية.
يذكر أن كلية القيادة والأركان الملكية تمنح خريجيها درجة البكالوريوس في العلوم العسكرية تحت مظلة جامعة مؤتة. --(بترا)