توافق على نسبة استثمار مجمع سفريات المفرق النموذجي

تم نشره الجمعة 28 حزيران / يونيو 2019 12:21 صباحاً
توافق على نسبة استثمار مجمع سفريات المفرق النموذجي
شعار هيئة تنظيم قطاع النقل البري

المدينة نيوز :- توافقت هيئة تنظيم قطاع النقل البري وبلدية المفرق على تقسيم نسبة الاستثمار بمجمع سفريات المفرق النموذجي بحيت تحصل الهيئة على 10 بالمئة في حين تبلغ نسبة البلدية 90 بالمئة وفقا لوزير النقل المهندس انمار الخصاونة .
واضاف خلال زيارته محافظة المفرق ولقائه محافظها ياسر عبد الرحمن العدوان ورئيس بلدية المفرق الكبرى عامر الدغمي ومشغلي الحافلات العمومية انه سيكون هناك تنسيق وتشاور بين وزارة النقل وهيئة تنظيم قطاع النقل البري وبلدية المفرق للتواصل مع رئيس هيئة الاركان المشتركة خلال الاسبوع المقبل لغايات انجاز عملية تبادل قطعتي الارض ما بين البلدية والقوات المسلحة، لافتا الى انه وخلال البدء باجراءات عملية التبادل تم منح اذن اشغال للصرف الصحي والطاقة الشمسية للمجمع لضمان الانتهاء من كافة الامور اللوجستية تمهيدا لتشغيل المجمع في القريب العاجل .
وبين الخصاونة ان مجمع سفريات المفرق النموذجي سيخصص للحافلات العاملة على الخطوط الخارجية لمحافظة المفرق مع المحافظات الاخرى والقرى في حين سيتم تخصيص مجمع سفريات المفرق القديم كمجمع لوسائل النقل العام داخل مدينة المفرق، لافتا الى ان هذه الحالة ستساهم في تطوير خدمة النقل العام في محافظة المفرق .
واستمع الوزير الى ملاحظات مشغلي الحافلات في المفرق والتي تركزت على مواضيع تأمين الحافلات ودفع مستحقات دعم الطالب الجامعي وزيادة صلاحيات مكاتب هيئة تنظيم قطاع النقل البري في المحافظات وزيادة كوادرها وحل معضلة مزاحمة المركبات الخاصة للعمومية في عملية نقل الركاب وتعديل مسار حافلات خط المفرق الزرقاء بحيث تشمل جامعة ال البيت حيث اكد الخصاونة ان لمكاتب الهيئة صلاحيات كاملة في المحافظات ويتم حل الامور العالقة من خلال النظام الالكتروني الرابط بين المكاتب والهيئة لتسهيل انجاز المعاملات خلال فترة قصيرة.
ولفت الى انه تم مخاطبة وزير الصناعة والتجارة واتحاد شركات التأمين للوصول الى صيغة توافقية في موضوع التأمين بما يبدد مخاوف المشغلين، مشيرا الى انه تم صرف مستحقات دعم الطالب الجامعي لغاية شهر نيسان الماضي مبينا ان عملية تأخير صرف تلك المستحقات تعود لعدة عوامل يتم العمل على الحد منها.
واضاف انه سيتم استبدال الحافلات سعة 24 راكبا باخرى سعة 12 راكبا على خطوط القرى التي تعاني خطوطها من قلة عدد المستخدمين لوسائل النقل العام بما يساهم في تقليل الوقت على الركاب في الذهاب والاياب.
واكد محافظ المفرق ياسر عبد الرحمن العدوان ان محافظة المفرق تسعى للحصول على خدمات نقل عام مثلى، داعيا الى ضرورة حل كل الخلافات والعقبات التي تعترض تشغيل مجمع سفريات المفرق النموذجي الذي مضى على تجهيزه فترة طويلة، لافتا الى انه وحال تشغيله سيساهم بشكل كبير في حل الازمة المرورية التي تعاني منها المفرق مشيرا الى ان هذه الزيارة تهدف الى الاستماع الى مطالب ومشاكل مشفلي الحافلات والعمل على حلها باسرع وقت ممكن وصولا للغاية الكبرى التي نسعى اليها جميعا والمتمثلة بتقديم بتقديم خدمات نقل عام مثلى للمواطنين في المحافظة .
وقال رئيس بلدية المفرق الكبرى عامر الدغمي انه تم التوافق على حل جميع الاشكاليات التي تعترض تشغيل مجمع السفريات الجديد اضافة الى التوافق على الابقاء على مجمع سفريات المفرق القديم اضافة الى تشكيل لجنة تنسيقية ما بين البلدية والهيئة فيما يتعلق باية اعمال مستقبلية تتم في هذا المجمع الجديد مع تكفل البلدية باعادة تأهيل المجمع القديم ليتواكب مع حداثة المجمع الجديد، موضحا انه وحال الحصول على موافقة القوات المسلحة على موضوع تبادل الاراضي مع بلدية المفرق فسيتم تشغيل المجمع خلال اسبوعين.
وفي نهاية الزيارة جال وزير النقل في مجمع سفريات المفرق النموذجي واطلع على كافة مرافقه .
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات
39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن 39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن
السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية
المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني
كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع
مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى
العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة) العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة)
بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها
الجيش يوقف الغاء التسريح الجيش يوقف الغاء التسريح
التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن  - رابط التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن - رابط
حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب
بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك
وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق
تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة
رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم
الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته