ارتفاع أسعار الذهب عالميا بفعل تراجع الدولار

تم نشره الجمعة 28 حزيران / يونيو 2019 09:39 مساءً
ارتفاع أسعار الذهب عالميا بفعل تراجع الدولار
محل لبيع المصوغات الذهبية

المدينة نيوز :- ارتفعت أسعار الذهب بالبورصة الأمريكية العالمية اليوم الجمعة لتستأنف مكاسبها بعد يومين من التراجع بسبب عمليات تصحيح وجني أرباح من أعلى مستوى في ست سنوات وذلك بفعل تراجع الدولار وارتفاع الطلب على المعدن كملاذ آمن للمستثمرين.
وارتفعت أسعار الذهب بحوالي 0.4 بالمئة حتى الساعة 08:35 بتوقيت جرينتش لتتداول عند مستوى 1,415.12 دولار للأونصة من مستوى الافتتاح 1,409.66 دولار ، وسجلت أعلى مستوى 1,424.68 دولار، وأدنى مستوى 1,408.30 دولار.
وتراجع مؤشر الدولار يوم الجمعة بأكثر من 0.1 بالمئة ، ليستأنف خسائره التي توقفت على مدار ثلاثة أيام عاكسا هبوط مستويات الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات ، وهو ما يدعم ارتفاع الذهب والمعادن الأخرى المقومة بالعملة الأمريكية.
وخلال الربع الثاني من هذا العام ، والتي تنتهي تعاملاته رسميا عند تسوية الأسعار اليوم ارتفعت أسعار الذهب بنسبة 9.5 بالمئة ، على وشك تحقيق ثالث مكسب فصلي على التوالي ، وأكبر مكسب فصلي منذ الربع الأول من عام 2016.
ومن العوامل التي أدت إلى الارتفاع الكبير في أسعار الذهب خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة ، زيادة الطلب الاستثماري القوي على المعدن كملاذ آمن ، في ظل تصاعد التوترات الجيوسياسية بين الولايات المتحدة وإيران ، واستمرار الحرب التجارية الأمريكية الصينية وتراجع قيمة الدولار الاستثمارية عالميا .
--(بترا)