إحالة “موظف أحوال” لـ”النزاهة” بشبهة الرشوة

تم نشره السبت 29 حزيران / يونيو 2019 09:24 صباحاً
إحالة “موظف أحوال” لـ”النزاهة” بشبهة الرشوة
لا للفساد

المدينة نيوز:- أحالت دائرة الأحوال المدنیة والجوازات أخیرا، موظفا إلى التحقیق بشبھة تلقي مبالغ مالیة مقابل تجدید جواز سفر لمتھم مطلوب بقضیة اختلاس ومتواجد خارج البلاد.

وكان مدیر عام دائرة الأحوال المدنیة السابق فواز الشھوان أحال الموظف المشار الیھ قبل أیام من احالتھ إلى التقاعد فیما ”یشتبھ بتلقیھ لمبلغ مالي كبیر جراء تجدید جواز المتھم الفار المطلوب ومسجل بحقھ قضیة اختلاس تصل إلى 3 ملایین دینار“ وفقا لمصادر متطابقة في دائرة الأحوال المدنیة والجوازات.

وتشیر المعلومات إلى أن الموظف المشار الیھ ”تم ضبطھ وإحالة اوراقھ إلى ھیئة النزاھة ومكافحة الفساد والجھات القضائیة الاخرى، لإجراء المقتضى القانوني“.

وكانت دائرة الأحوال المدنیة والجوازات بدأت عملیة تجدید جوازات السفر للمواطنین الأردنیین المحكومین قضائیا على ذمم مالیة (الغارمین) بحیث یتم تجدید تلك الجوازات بعد المخاطبات الرسمیة لمعرفة قیمة الذمم المالیة بحقھم وتجدید جوازاتھم حسب أحكام القانون.

وكانت الحكومة اشترطت موافقة الأجھزة الأمنیة، ووزیر الداخلیة لإصدار جوازات سفر الأردنیین في الخارج، وكذلك المطلوبین على قضایا في المملكة، بحیث لا تكون المبالغ المطلوبة للحكومة ولا أن تكون مبالغ مالیة كبیرة.



مواضيع ساخنة اخرى
مواطنون : استثناء المحامين  من نظام الفوترة اعتداء على جميع الاردنيين مواطنون : استثناء المحامين من نظام الفوترة اعتداء على جميع الاردنيين
العثور على ثمانينية مقتولة داخل منزلها بعمان العثور على ثمانينية مقتولة داخل منزلها بعمان
" حطين " : وفاة و3 اصابات جراء سقوط سدة داخل احد المحلات التجارية " حطين " : وفاة و3 اصابات جراء سقوط سدة داخل احد المحلات التجارية
بالصور : وفاة طفل غرقا في قناة الملك عبدالله بالصور : وفاة طفل غرقا في قناة الملك عبدالله
ارتفاع حالات الإنتحار في الاردن ارتفاع حالات الإنتحار في الاردن
غنيمات تنفي خروج الأردن من عنق الزجاجة غنيمات تنفي خروج الأردن من عنق الزجاجة
وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات
39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن 39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن
السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية
المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني
كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع
مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى
العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة) العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة)
بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها
الجيش يوقف الغاء التسريح الجيش يوقف الغاء التسريح
التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن  - رابط التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن - رابط