الاحتلال يعتقل 19 فلسطينيا بعد مواجهات عنيفة بالقدس (شاهد)

تم نشره السبت 29 حزيران / يونيو 2019 04:17 مساءً
الاحتلال يعتقل 19 فلسطينيا بعد مواجهات عنيفة بالقدس (شاهد)
جانب من الاعتقالات

المدينة نيوز :- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر السبت، 19 مواطنا على الأقل في بلدة العيساوية وسط مدينة القدس المحتلة، معظمهم من عائلة الشهيد محمد سمير عبيد وبينهم سيدة، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا".

وأوضحت الوكالة أنه عرف من بين المعتقلين؛ علي سفيان عبيد، ومحمد مروان عبيد، وعزيز غسان عليان، وعزيز عمار عليان، وعمر مروان عبيد، ومحمد فارس عليان، ومحمد سميح عليان، ويوسف فريد عبيد، ومحمود عبدالله داري، ووسيم إياد داري، وأحمد هيثم محمود، ووسيم نايف عبيد وزوجته، وطارق مروان عبيد.

وشهدت العيساوية الليلة الماضية مواجهات عنيفة وغير مسبوقة ردا على استشهاد محمد سمير عبيد، وأصيب خلالها أكثر من خمسين مواطنا بينها إصابات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، في حين تواصل قوات الاحتلال حصارها العسكري المشدد للبلدة.

بدورها، أوضحت محامية مركز معلومات وادي حلوة رزان الجعبة أن حملة الاعتقالات في العيساوية طالت العشرات من أهالي البلدة، ومن بين المعتقلين السيدة ابتسام عبيد، بحجة "عدم قانونية وجودها بالمدينة لأنها تحمل هوية الضفة الغربية، علما بأنها متزوجة منذ 17 عاما وتعيش داخل البلدة، إلا أن سلطات الاحتلال تلاحقها منذ عدة أشهر وتمنع تواجدها في القدس",وفق عربي 21.

ونقلت الجعبة عن المعتقلين خلال زيارتهم في مراكز التحقيق أن قوات الاحتلال اعتدت عليهم بالضرب والدفع خلال الاعتقال والاحتجاز بمركبات الشرطة وداخل مركز التوقيف، وبدت على الشبان علامات الضرب، كما أنها قيدت أيديهم بالقيود البلاستيكية أو الحديدية مع تضييق القيود، وإحكام عصب أعنيهم، ومنعت بعضهم من ارتداء ملابسهم خلال اعتقالهم.