إنشاء وحدة لمشاريع الريادة في غرفة تجارة الأردن

تم نشره السبت 29 حزيران / يونيو 2019 05:20 مساءً
إنشاء وحدة لمشاريع الريادة في غرفة تجارة الأردن
المهندس هيثم الرواجبة

المدينة نيوز :- أعلن ممثل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غرفة تجارة الأردن المهندس هيثم الرواجبة عن عزم الغرفة إنشاء وحدة خاصة تحتضن الأفكار الابداعية ومشاريع ريادة الأعمال بالمملكة.
وبين الرواجبة خلال لقاء صحفي اليوم السبت أن الهدف من إنشاء الوحدة يأتي في إطار حرص وسعي الغرفة لدعم وتعزيز مسيرة الاقتصاد الوطني وتوفير فرص عمل للأردنيين واستقطاب مستثمرين وإقامة شراكات لتنفيذها.
وأوضح أن الغرفة ستعمل على ترويج المشاريع والأفكار الإبداعية خارجيا من خلال علاقتها التجارية الواسعة مع رجال الأعمال من الدول العربية والأجنبية وعضويتها في اتحادات الغرف العربية والإسلامية والأجنبية.
ودعا الجهات الحكومية للتنسيق والتواصل مع الغرفة بكل ما يتعلق بقطاع ريادة الأعمال، موضحاً أن الغرفة ستوفر قاعدة بيانات عن واقع هذا القطاع والأفكار الابداعية بالمملكة لتسويقها في جميع المحافل الدولية.
وأكد الرواجبة أن قطاع الريادة يعد من القطاعات الرائدة التي يعول عليها كثير في تعزيز مكانة المملكة عالميا في مجال قطاع الخدمات وتوفير فرص عمل للأردنيين في ظل وجود اهتمام ملكي كبير بهذا القطاع.
وثمن التوجيهات الملكية السامية الأخيرة للحكومة بتطوير برنامج تمويلي جديد ومتكامل لتقديم التمويل الميسر والدعم الفني والتدريب لتمكين الشباب من إقامة المشاريع الإنتاجية الصغيرة والمتوسطة وتوفير فرص العمل.
وأوضح أن المنتدى الاقتصاد العالمي اختار 27 شركة أردنية ضمن أفضل 100 شركة ناشئة بالمنطقة ما يؤكد أهمية هذا القطاع ودوره الكبير في تحفيز وتنشيط الاقتصاد الوطني.
ووصف الرواجبة الزيارة الملكية إلى سنغافورة أخيرا بالناجحة وفتحت آفاقا جديدة من التعاون امام الشركات الأردنية خصوصا في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
ولفت إلى وجود شركات من سنغافورة ستعمل على فتح مكاتب اقليمية لها داخل المملكة، مشيدا بالجهود التي تبذلها الحكومة في مجال تحسن وتطوير بيئة الاعمال والريادة بالمملكة.
وبحسب الرواجبة، يبلغ عدد الشركات التي تعمل تحت مظلة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اكثر من 3 آلاف شركة بعموم المملكة تنطوي تحت مظلة غرفة تجارة الاردن.
--(بترا)