مؤتمر رجال الاعمال والمستثمرين الاردنيين بالخارج يعقد آب المقبل

تم نشره السبت 29 حزيران / يونيو 2019 05:32 مساءً
مؤتمر رجال الاعمال والمستثمرين الاردنيين بالخارج يعقد آب المقبل

المدينة نيوز :- تنظم جمعية رجال الأعمال الأردنيين وجمعية سيدات ورجال الأعمال الأردنيين المغتربين في السادس من آب المقبل وبالشراكة مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين وهيئة الاستثمار، "المؤتمر السابع لرجال الأعمال والمستثمرين الأردنيين في الخارج" تحت شعار شركاء التنمية والبناء.
وسيتناول المؤتمر الواقع الاستثماري في المملكة والحوافز الممنوحة للمستثمرين الأردنيين، والنافذة الاستثمارية ودورها في تبسيط الإجراءات، والتحديات التي يواجهها المستثمرون الاردنيون في الخارج، والبنية التحتية للاستثمار في المملكة، وبرامج التحفيز الاقتصادي، والمدن الصناعية والمناطق التنموية والخاصة والحرة، ودور البعاث الدبلوماسية الأردنية في الترويج للاستثمار.
وقال رئيس الجمعية حمدي الطباع خلال لقاء صحفي اليوم السبت بمقر الجمعية، إن المؤتمر الذي يعقد في دورته السابعة يهدف إلى إدامة التواصل بين رجال الأعمال الأردنيين داخل البلاد وخارجها، واطلاعهم على التطورات الاقتصادية والإنجازات التي تحققت على صعيد الإصلاح الاقتصادي واستقطاب المزيد من الاستثمارات الخارجية للأردن.
واشار الى ان الاردن ورغم الصعوبات التي يواجهها يعتبر مقرا للاستثمار والتجارة نظرا لتوفر الكثير من المزايا والحوافز في ظل حالة الامن والاستقرار التي يتمتع فيها، مشددا على ضرورة الاستمرار بفتح اسواق تصديرية جديدة امام المنتجات والبضائع الاردنية.
واقترح الطباع انشاء مدينة استثمارية للمغتربين الاردنيين وتوفير حوافز ومزايا لتشجعهم على العودة للاستثمار في المملكة، مشيرا الى ان الدعوات للمشاركة بالمؤتمر تم ارسالها للمغتربين الاردنيين بالتعاون مع وزارة الخارجية.
واشار رئيس هيئة الاستثمار بالوكالة فريدون حرتوقة، الى الدور الذي يلعبه المغتربون كحلقة وصل بين المملكة ومختلف الدول المتواجدين فيها من خلال الترويج لفرص الاقتصادية وزيادة التبادل التجاري واستقطاب استثمارات جديدة، مشيرا الى التنافسية العالية التي وصل اليها الاردن.
واشار رئيس جمعية سيدات ورجال الاعمال الاردنيين المغتربين (تواصل)، فادي المجالي، إلى دور المغتربين الاردنيين بالخارج في دعم الاقتصاد الوطني واقامة مشروعات استثمارية تسهم في توفير فرص عمل للأردنيين، مقدرا وجود نحو 2ر7 مليار دولار استثمارات لأردنيين خارج المملكة ناجحة ووفرت آلاف فرص العمل.
واوضح ان 25 بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي يأتي من خلال المغتربين الاردنيين في الخارج من خلال الحوالات المالية أو السياحة، لافتا الى أن دراسة اعدها البنك الدولي أفادت بأن 85 بالمئة من المغتربين بالعالم يخططون للعودة الى بلادهم.
وحسب مدير عام الجمعية طارق حجازي، سيتم على هامش المؤتمر ترتيب زيارات ميدانية للاطلاع على البنية التحتية في عدد من المحافظات، ولقاء مجالس المحافظات مع المشاركين.
--(بترا)