الخصاونة يلتقي السفير الأذري بعمان

تم نشره السبت 29 حزيران / يونيو 2019 07:07 مساءً
الخصاونة يلتقي السفير الأذري بعمان
وزير النقل المهندس أنمار الخصاونة

المدينة نيوز :- قال وزير النقل المهندس أنمار الخصاونة: إن الأردن يرتبط باتفاقية النقل الدولي للركاب والبضائع على الطرق مع جمهورية أذربيجان.
وأضاف خلال لقائه سفير جمهورية أذربيجان في عمان السفير راسم رضاييف والوفد المرافق، إنه تم التوقيع على بروتوكول اللجنة الأردنية – الأذربيجانية المشتركة للنقل البري في عمان أخيراً والتي تتضمن آلية للتنفيذ الأمثل لاتفاقية النقل الدولي للركاب والبضائع على الطرق وبموجبه يجري تبادل 50 تصريحاً دولياً لنقل البضائع على الطرق بين الجانبين سويا.
أما في مجال النقل البحري فهناك مشروع اتفاقية تعاون في مجال النقل البحري التجاري بين البلدين، كما جاء على لسان السفير الأذري، حيث يسعى الطرفان لتوقيع مشروع مذكرة تفاهم بشأن الاعتراف بالشهادات الأهلية البحرية للملاحين العاملين في البحر بين الادارتين البحريتين في البلدين.
وركز وزير النقل خلال اللقاء على إمكانية التعاون في مجال تبادل الخبرات البحرية بين الطرفين ومجالات الأمن البحري والسلامة البحرية وحماية البيئة البحرية وتوفير فرص تدريب الكوادر البحرية والتعاون بين مؤسسات التعليم البحري في البلدين.
ودعا الخصاونة إلى تفعيل اقترح الجانب الأردني خلال اجتماعات اللجنة المشتركة على الجانب الأذري، للاستفادة من سياسة الأجواء المفتوحة في مطار الملك حسين بالعقبة، والاستفادة من الكلفة التشغيلية المنخفضة لخط مباشر بين اذربيجان ومطار الملك حسين والخدمات المتعلقة بالاستيراد والتصدير في هذا المطار.
وفي مجال النقل السككي، بحث الجانبان مشروع الشبكة الوطنية للسكك الحديدية، حيث اطلع الخصاونة السفير الضيف على آخر المستجدات.
ودعا إلى دراسة إمكانيه الاستثمار لتنفيذ هذا المشروع، كما طلب دراسة إمكانية تقديم منح ودورات متخصصة في قطاع السكك الحديدية.
وشدد السفير على ضرورة زيادة التعاون بين البلدين الصديقين بكافة أنماط النقل وخصوصا النقل السككي، مؤكدا أهمية دراسة إمكانية تقديم منح ودورات متخصصة في قطاع السكك الحديدية لرفد الموظفين الاردنيين بالخبرات الأذرية في هذا المجال.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات وزير الصحة: رفع عقوبة المعتدي على الكوادر الطبية إلى 3 سنوات
39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن 39.8 % نسبة العودة لارتكاب الجريمة في الأردن
السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية السفير الايرلندي: حل الدولتين وحق العودة اساس لحل القضية الفلسطينية
المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني المملكة تتقدم 18 مرتبة في مؤشر عالمي للأمن السيبراني
كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع كميات تعويضية من الغاز المصري بسبب الانقطاع
مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى مجلس النواب الأمريكي يصوت ضد بيع أسلحة للاردن ودول أخرى
العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة) العرموطي يسأل عن عدد الوفيات بـ " الجلطات " في السجون وانتهاء ولاية المركز الوطني لحقوق الانسان..(وثيقة)
بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها بوليفارد العبدلي تصدر بيانا حول اسباب الحجز على اموالها
الجيش يوقف الغاء التسريح الجيش يوقف الغاء التسريح
التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن  - رابط التخصصات المطلوبة والمشبعة والراكدة في الاردن - رابط
حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب حكم من جامع زوجته قبل التحلل من العمرة - الافتاء الأردني يجيب
بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك بعد وفاة مسن تعرض للضرب اثناء سرقته .. تعزيزات أمنية في الكرك
وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق وفاة طفلين اثر غرقهما داخل بركة زراعية في المفرق
تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة تعرف على موعد اعلان نتائج الثانوية العامة
رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم رد فعل عائلة اللبناني المتهم بقضية الدخان الذي توفي اليوم
الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته الكرك : ضرب مسن على رأسه وسرقة ما بحوزته