ندوة عن المشاركة المجتمعية واللامركزية

تم نشره السبت 29 حزيران / يونيو 2019 09:53 مساءً
ندوة عن المشاركة المجتمعية واللامركزية

المدينة نيوز :- نظّمت جمعية النهضة العربية للديمقراطية والتنمية (أرض) فعالية حوارية بعنوان "المشاركة المجتمعية الفاعلة للمجتمعات المحلية من خلال تجربة اللامركزية بالتعاون مع الوكالة الإسبانية للتعاون والتنمية الدولية.
وتأتي الفعالية في ختام مشروع "معاً لنبني" الذي نفّذته (أرض) بدعم من الوكالة الإسبانية، إحدى المنظمات الدولية المنفّذة لبرنامج قدرة الإقليمي المموّل من الصندوق الائتماني الأوروبي (مدد)، والوزارة الفدرالية الألمانية للتنمية والتعاون الدولي.
وتضمنت الفعالية عرضا تقديمياً للتقرير البحثي الذي أعدّه الفريق البحثي في (أرض) حول مشروع "معاً لنبني" بعنوان (دعم الحَوْكمة من القاعدة إلى الأعلى: المشاركة المجتمعية الفاعلة للمجتمعات المحلية ودور مؤسسات المجتمع المحلي على مستوى البلديات شمال الأردن)، وعرضاً تقديمياً للدراسة البحثية التي أعدّتها الوكالة الإسبانية بعنوان تعزيز قدرة أنظمة الحكم المحلي والمجتمعات المحلية في الأردن: دراسة عن الرضا والإدراك.
واختتمت الفعالية بحوار مفتوح مع الحضور، والإجابة على أسئلتهم وتعقيباتهم ومداخلاتهم بما في ذلك مداخلات ممثلي الوزارات والمؤسسات الحكومية المعنية بموضوع المشاركة المجتمعية واللامركزية مثل وزارات الداخلية والتخطيط والتعاون الدولي والإدارة المحلية والشباب والشؤون السياسية والبرلمانية والثقافة.
--(بترا)